رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

شريف مدكور يفرم الطعمية

أطلق الإعلامي شريف مدكور، في برنامجه "شارع شريف"، المُذاع على قناة "النهار" حملة لمقاطعة اللحوم والأسماك والدجاج بسبب ارتفاع أسعارها. 

أعدت الشيف منى الطرابيشى خلال الحلقة وجبة غذاء مصرية مكونة من الفول والطعمية والباذنجان، وبدأ "مدكور" في مساعدتها وجلس ليفرم عجينة الطعمية يدويا بالمفرمة. 

بدأ "مدكور" الحلقة بتهنئة جموع الشعب المصري، بمناسبة أعياد تحرير سيناء، قائلًا: أرض سيناء لها مكانة خاصة لن تتكرر في التاريخ فعلى أرضها كلم الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى في جبل الطور ولهذا فهي بالنسبة إليه أطهر مكان على وجه الأرض، وعلى كل المصريين في الماضي والحاضر والمستقبل أن يفخروا بهذه البقعة الغالية التي شهدت معجزة كلام الله سبحانه وتعالى لكليمه على أرضها. 

أردف شريف قائلًا: لهذا كانت مصر دائمًا مطمعا للعديد من الغزاة على مر التاريخ كما أن لها أهمية خاصة فهي معبرًا للعديد من الغزاة لأرضها بداية من عصر الاضمحلال الثاني ودخول الهكسوس لمصر، وانتهاءً بالقرن الماضي باحتلال إسرائيل لسيناء، والصراع المصري الإسرائيلي لاستردادها، من حرب 67، مرورًا بحرب الاستنزاف ثم العبور في أكتوبر 1973، متابعًا: فأرض سيناء ارتوت بدماء المصريين على مر العصور ولا تزال تروى بدمائهم للآن مع الأحداث الأخيرة. 

أضاف شريف مدكور أنه للآن يتساقط العديد من الشهداء من رجال الجيش والشرطة والمدنيين وأبناء سيناء في سبيل الحفاظ على أرضها وتطهيرها من الإرهابيين والعمل على تنميتها وقام بتوجيه ألف سلام وتحية لأرواح الشهداء ولأسرهم وذويهم. 

في نفس السياق طالب مقدم برنامج "شارع شريف"، مشاهدي البرنامج وضيوف الشارع المسلمين بقراءة الفاتحة على أرواحهم والمسيحيين بإقامة الصلوات لهم. 

يبث برنامج"شارع شريف" من السبت إلى الخميس، في تام الساعة الثالثة عصرًا على فضائية "النهار" ويقدمه الإعلامي شريف مدكور.