رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.."مصر الخير" تنظم ماراثون للجري لذوى الإعاقة

نظمت مؤسسة مصر الخير وفريق كايرو رانرز بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، ماراثون للجري باستاد القاهرة، بمشاركة عدد كبير من ذوي الإعاقة، ومشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني من الجمعيات والمؤسسات، شاركت خلاله مؤسسة مصر الخير بـ 150 من ذوي الإعاقة، التي تدعمهم المؤسسة في كافة المجالات، لدمجهم في كافة مناحي الحياة. 

وبدأ المارثون في السابعة صباحا بحضور دينا حتحوت، رئيس قطاع مناحي الحياة في مؤسسة مصر الخير، باستقبال المتسابقين المشاركين في السباق، سواء من ذوي القدرات الخاصة، أو الأصحاء ثم بدأت عمليات الإحماء داخل مضمار ملعب استاد القاهرة الدولي، ثم بدأ السباق داخل هيئة الاستاد لمسافة 5 كيلو متر، ثم الوصول لخط النهاية داخل الملعب الرئيس للاستاد، وانتهى الماراثون بحفل لأوركسترا "النور والأمل"، قدموا من خلاله مقطوعات موسيقية غربية كلاسيكية. 

وقالت دينا حتحوت، رئيس قطاع مناحي الحياة، إن ماراثون الجري، الذي نظمته المؤسسة وفريق كايرو رانرز مع وزارة الشباب والرياضة، هي محاولة لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، حتي نتمكن من إبراز الدور الفعال لهم، مشيرة إلى أن المؤسسة حريصة علي إتاحة فرص المشاركة لذوي الإعاقة في المجتمع كما تدعو أيضا جميع الشباب والفئات للمشاركة بهذا الحدث. 

وأضافت حتحوت، أن المؤسسة، تشارك في ماراثون الجري بـ 150 من ذوي الإعاقة لافتة إلى أن المؤسسة تضع ذوي الإعاقة في أولى اهتماماتها، حيث تقدم لهم التأهيل العلاجي، وتعمل على توفير وحدات التدخل المبكر، وهي عبارة عن وحدات مرتكزة على المجتمع، تهدف إلى الاكتشاف المبكر للإعاقات المختلفة، وتأهيلها وإعادة توجيهها بطريقة صحيحة، من خلال مراكز ذوي الإعاقة حيث قامت المؤسسة بإنشاء وتجهيز 4 مراكز لذوي الإعاقة في المنيا وبني سويف، وأسيوط وسوهاج . 

كما تقوم أيضا المؤسسة بتدريب وتوظيف ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات والمعلومات وتعيينهم في الشركات الخاصة والهيئات المسجلة بغرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 

وقالت وزارة الشباب والرياضة، إنها استضافت هذا الماراثون باستاد القاهرة، في إطار حرصها على دعم مجموعات الشباب من هواة ممارسة الرياضة، و فتح فرصة للتواصل مع قطاع كبير من الشباب و التفاعل بقوة مع أفكارهم لتوصيل رسالة أهمية الرياضة و نشر فكر الممارسة الرياضية في مصر.