رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

انفراد.. بالفيديو.. نكشف علاقة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق بالإخوان

ثار عدد كبير من العاملين بمبني ماسبيرو، وانتباتهم حالة من الجدل الواسعة، بعدما أدلى المخرج شكري أبو عميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، بتصريحات لقناة " صدي البلد"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "على مسئوليتي"، مُدعياً أنه وقف ضد الإخوان، وثار عليهم ومنعهم من دخول المبني، وأنه لم يتعنت ويهدد أي شخص من العاملين بماسبيرو لهجومهم على الإخوان إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وتسببت هذه التصريحات في تذمر عدد كبير من العاملين بماسبيرو، لأن ما قاله مخالف للواقع، حيث انفردنا منذ 3 سنوات، بعمل لقاء خاص مع أبو عميرة، من داخل مكتبه بماسبيرو قبل قيام ثورة 30 يونيو بأيام قليلة، ليثبت خلال اللقاء المسجل بالفيديو عدم صحة تصريحاته الآن، فهو يقول في الفيديو صراحة:" رسالتي إلي السيد الدكتور محمد مرسي إنجازاتك كبيرة في هذا العام يا سيادة الرئيس، ولكن مش ظاهرة لأن السبب في الإعلام".

ويسرد أبو عميرة، خلال اللقاء الانجازات التي تحققت في عهد الرئيس المعزول والمسجون محمد مرسي، وتفاصيل كثيرة تكشف تأييده للإخوان في ذلك الحين. 

 كما ادعى "أبو عميرة"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسي، أنه منع الإخوان من دخول ماسبيرو ولم يقم بتهديد أحد من العاملين لهجومهم علي الإخوان، وذكر بالنص اسم المذيعة هناء عصام والتي تعمل بماسبيرو، وأنه لم يهددها أو يتعنتها لهجومها على جماعة الإخوان، في حين أنها قامت بتكذيبه علي صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" قائلة:" سمعت ان سيرتي اتجابت ف برنامج احمد موسي مع الاستاذ شكري ابو عميرة رئيس الاتحاد الاسبق وقت الاخوان واتكلموا علي ان انا كنت عامله صداع لعب مقصود وثورجيه وبتاعه مظاهرات ومزعله مني سيادة البيه الوزيييير وبتاع .. جميل جدا... طب ولما هو حضرتك كنت فخوور بيا اوي كده بعتلي ف مكتبك وهددتني بصور المظاهرات واني لو مابطلتش هتحولني للنيابه العامه.. ليه ؟؟ ويا تري مافتكرتش علي هامش السيرة تتكلم عن التحقيقات اللي كنت طالعه نازله عليها عشان بهاجم الاخوان ايام ماحضرتك كنت رئيس الاتحاد... ليه ؟؟ 

وأضافت هناء عصام: وبالنسبه سعادتك للتهديد بالوقف اللي بعتهولي عشان اللي كنت بكتبه ع الفيس بوك مفتكرتوش ده راخر... ليه ؟ عموما امانه عليك يا استاذ وحضرتك كده فاتح كتاب بطولاتك الخارقه ومواقفك الوطنيه وانجازاتك العظيمه ايام الاخوان لما تقف عند الصفحه اللي فيها اسمي والننننبي ياشيخ.. ابقي قطعها!!".  

يذكر أن المخرج شكري أبو عميرة كان يعمل بمنصب شرفي، علي حد قوله، كنائب رئيس قناة، ولكنه طلب من صلاح عبد المقصود، وزير الاعلام الإخواني في ذلك الوقت، أن يتولي منصب رئيس التليفزيون، وبالفعل تقلد هذا المنصب وبعد فترة وجيزة ترقى لمنصب رئيس الاتحاد في عام 2013 وقت تولي الإخوان حكم البلاد.