رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الزمالك يتأهل لنهائي دوري الأبطال رغم السقوط بخماسية أمام الوداد

تأهل فريق الزمالك لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا رغم خسارته من الوداد المغربي بخمسة أهداف مقابل هدفين في إياب الدور نصف النهائي للبطولة بعدما سبق وفاز الزمالك في مباراة الذهاب برباعية نظيفة، ليتأهل الفريق الأبيض للمباراة بمجموع المباراتين بنتيجة 6-5، ليواجه صن داونز الجنوب إفريقي في النهائي .

 

تقدم جيبور للوداد في الدقيقة الثانية عشر، وأضاف الحدادي الهدف الثاني في الدقيقة 19 قبل أن يقلص باسم مرسي الفارق ويحرز هدف الزمالك الأول في الدقيقة 35 قبل أن يحرز وليام جيبور الهدف الثالث في الدقيقة 45 قبل أن يضيف فابريس أونداما الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 56و64 قبل أن يسجل ستانلي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 82.

 

بدأ الفريق الأبيض المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي وإسلام جمال وأحمد دويدار وعلي جبر وأحمد توفيق و طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف ومصطفى فتحي وستانلي وباسم مرسي.

 

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين وسدد النيجيري ستانلي كرة قوية من خارج منطقة جزاء الوداد مرت بجوار القائم الأيسر، ويرد الوداد بعرضية خطيرة إلا أن أحمد الشناوي ينقذ الموقف، وتسبب اندفاع الفريق المغربي في خلق مساحات في دفاعات الوداد وهو الأمر الذي حاول مصطفى فتحي صانع ألعاب الزمالك استغلاله.

 

وفي الدقيقة السابعة يلعب أونداما ضربة خلفية مزدوجة من داخل منطقة جزاء الزمالك إلا أن الكرة تمر بعيدا عن مرمى الفريق الأبيض، وفي الدقيقة الحادية عشر كاد أن يكلف أحمد الشناوي حارس الزمالك فريقه استقبال هدف بعدما سقطت الكرى من يده قبل أن يبعدها أحمد دويدار من أمام مهاجم الوداد.

 

وفي الدقيقة الثانية عشر ينجح وليام جيبور مهاجم الفريق المغربي في تسجيل هدف التقدم للوداد من ضربة رأس لم ينجح الشناوي في التصدي لها، وبعد الهدف يهاجم أصحاب الأرض بضراوة وينجح إسماعيل الحداد في تسجيل الهدف الثاني للوداد من ضربة رأس سكنت على يمين أحمد الشناوي.

 

ويحاول الزمالك تقليص الفارق والاستفاقة من صدمة الهدفين، في حين يحاول الفريق المغربي تسجيل الهدف الثالث للاقتراب من تعويض نتيجة لقاء الذهاب بعدما خسر في المباراة الأولى برباعية نظيفة.

 

وفي الدقيقة 35 ينجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الأول للفريق الأبيض بعدما تلقى عرضية من الجبهة اليمنى حولها باسم مرسي في المرمى بصدره ليزيد صعوبة المهمة على الفريق المغربي .

 

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الوداد لتسجيل الهدف الثالث في ظل اعتماد الزمالك على الهجمات المرتدة وينجح بالفعل جيبور في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط لينتهي بتقدم الوداد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من مصطفى فتحي لتنشيط خط الهجوم، وينقذ حارس الوداد تسديدة خطيرة من باسم مرسي الذي تلقى تمريرة من شيكابالا داخل منطقة جزاء الوداد وسددها لينقذها الحارس، قبل أن ينقذ أحمد الشناوي مرمى فريقه من فرصة هدف أخر للوداد .

 

وتتوالى محاولات أصحاب الأرض لتسجيل الهدف الرابع وينقذ الشناوي مرمى الزمالك من ضربة حرة مباشرة للوداد، وفي الدقيقة 56 يحرز فابريس أونداما الهدف الرابع للفريق المغربي بعدما حول عرضية من الناحية اليمنى بقدمه على يمين أحمد الشناوي، ويحصل باسم مرسي مهاجم الفريق على بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم. 


وفي الدقيقة 63 يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للوداد المغربي بعدما اصطدمت الكرة بيد علي جبر مدافع الفريق الأبيض وسط اعتراضات لاعبي الزمالك ينجح فابريس أونداما في ترجمتها للهدف الخامس في الدقيقة 64.

 

ويدفع الجهاز الفني للزمالك حفني بدلا من باسم مرسي لتنشط خط الهجوم، ويشارك ستانلي وحيدا في مركز الرأس الحربة، وواصل الفريق المغربي هجومه لتسجيل الهدف السادس، وشهدت الدقيقة 72 انفراد للنيجيري ستانلي مهاجم الزمالك بالمرمى قبل أن يتعرض للعرقلة من مرتضى فال مدافع الواد ويكتفي الحكم بمنح الأخير بطاقة صفراء.

 

وفي الدقيقة 82 ينجح ستانلي في تسجيل الهدف الثاني للفريق الأبيض بمجهود فردي بعدما توغل داخل منطقة جزاء الوداد وسجل على يمين الحارس. 


وأهدر ستانلي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثالث للفريق الأبيض وحاول الوداد التسجيل مجددا في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الوداد بخمسة أهداف مقابل هدف وتأهل الزمالك للنهائي لمواجهة صن داونز .