رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. في عيد ميلاده.. محمد رمضان صعيدى "ابن حلال" هز عرش السينما المصرية.. شارك فى ثورة يناير.. وتمنى الموت بعلم مصر

صعد للنجومية بسرعة الصاروخ، يعرف عنه قدرته على تجسيد وتقليد الأشخاص، وأشهر من قام بتجسيدهم الفنان الراحل أحمد زكي، في مسلسل السندريلا، والرئيس الراحل أنور السادات، في مسلسل "كاريوكا"، أنه النجم محمد رمضان، الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده.

ونستعرض فى التقرير الآتي أهم المحطات فى حياته...

أحسن موهوب 
محمد رمضان من مواليد محافظة قنا بالصعيد، في 24 مايو 1988، حكايته مع التمثيل منذ أن كان في المدرسة، وأدى عدد من الأدوار في المسرح المدرسي فاز بجائزة "أحسن موهوب" على مستوى الجمهورية 3 مرات.

ملك الإيرادات
أول بطولة مطلقة لـ"رمضان"، كانت فيلم "الألماني"، وعرض في موسم الصيف 2012، لكنه لم يحقق الكثير من النجاح، وكان مجموع إيراداته 2 مليون جنيها فقط.

لم تمر عدة أشهر إلا وعاد "رمضان"، بثاني بطولاته المطلقة، في موسم عيد الأضحى من نفس العام 2012، واكتسح "عبده موته" أفلام موسم العيد، وتعدت إيراداته حاجز الـ20 مليون جنيه، في قفزة كبيرة لصاحب الـ24 عامًا آنذاك.
قام "رمضان"، ببطولة فيلم "قلب الأسد"، في موسم عيد الفطر من العام التالي 2013، ليستمر في النجاح بشكل كبير، ويتصدر إيرادات افلام العيد للمرة الثانية على التوالي.
رابع بطولات "رمضان"، السينمائية جاءت في فيلم "واحد صعيدي"، في موسم عيد الأضحى الماضي، ورغم عدم استطاعته التربع على عرش الإيرادات هذه المرة، بعد تصدر فيلم "الجزيرة 2"، إلا أنه استطاع التغلب على باقي أفلام العيد، وحصد المرتبة الثانية في قائمة الأعلى إيرادات.

ابن حلال 
شارك الفنان العالمي عمر الشريف، في مسلسل "حنان وحنين"، وأشاد به مرشح الأوسكار السابق، مصرحًا أن "رمضان"، هو الفنان الذي سيكمل مسيرته.
قدم محمد رمضان، أول بطولة تلفزيونية له، في رمضان قبل الماضي 2014، في مسلسل "ابن حلال"، والذي أثار جدلًا واسعًا حول ما إذا كان يمثل قصة مقتل نجلة المطربة ليلى غفران.

محمد رمضان من أبطال ثورة 25 يناير 
لم يكن قد أصبح النجم الذي صار اليوم، لكنه خاطر ربما بمستقبله يوم اعتلى منصة ميدان التحرير، أثناء ثورة يناير، ليخطب في الجماهير واضعًا علم مصر على كتفه الأيسر، قائلًأ في جزء من خطبته، التي بدا فيها عقلانيًا جدًا غير منفعلًا: "لعن الله قوم ضاع الحق بينهم، يا شباب مصر إحنا كلنا هنا بندافع عن حق 80 مليون مواطن مصري".

ثقة فى الله 
منذ بدايته الفنية اشتهر بكلمة "ثقة في الله"، فلا يوجد لقاء له إلا وقام بإطلاق هذه الكلمة، وكشفت والدته في حوار تليفزيوني مع خيري رمضان، على شاشة سي بي سي، إنها السبب وراء تلك الكلمة حيث دائمًا ما كانت تؤكد له إنه سيكون أحد نجوم مصر.

أتمنى أن التف فى علم مصر بعد وفاتى
أعرب الفنان محمد رمضان، عن سعادته وعدم ندمه عن أي دور صغير قام به قبل شهرته مع بعض الفنانين، مؤكداً على اعتزازه بذلك.
قال "رمضان"، خلال استضافته في برنامج "على هوى مصر"، عبر شاشة قناة النهار الفضائية، إنه يعتز كثيراً بدوره في فيلم "رامي الاعتصامي"، الذي لعب بطولته الفنان أحمد عيد، والذي قام فيه بدور عسكري بالأمن المركزي ويساعد على فض الاعتصام الذي أقامه "عيد"، وأصدقائه ضمن أحداث الفيلم.
ويظهر رمضان وهو يتحدث مع عيد قائلاً: "مرة يقولنا اضرب، مرة فض اعتصام، ومرة مظاهرة وانا عايز انزل البلد علشان اتجوز خطيبتي سعدية بعد ازنك عايز أكلمها".
وقال: "أنا سعيد للمشاركة في هذا الفيلم بدور صغير لعسكري أمن مركزي غلبان يتم قتله أثناء فض الاعتصام وتمنى لف جسده بعلم مصر بعد وفاته، وكنت مبسوط إن أول مشهد ليا في السينما هايكون شبه آخر مشهد ليا في الحياة".

رمضان أسطورة التقليد 
نشر حساب XvoiceTV  على "يوتيوب"، فيديو من جزأين للفنان محمد رمضان، أثناء تقدمه لاختبارات أحد برامج التمثيل قبل شهرته.
وظهر "رمضان"ن صغير السن في الفيديو، أثناء مشاركته في برنامج "قلعة المواهب العربية"، ويرتدي في الجزء الأول منه، جلبابًا، ويقدم مشهدًا يقلد فيه الفنان عادل إمام، من خلال حوار مع شخص تخيلي قدمه "رمضان" أيضًا.
ودار الحوار حول الفرق بين "الفييامة" أي أهالي الفيوم، و"الشراقوة" أي أهالي الشرقية، قال فيه إن "الفييامة عملوا مظاهرة قفلوا بيها ميدان التحرير، كانوا عايزين يشيلوا النسر ويحطوا مكانه كتكوت، وكان زمان الشرطة في خدمة البط".
وظهر "رمضان"، في البداية مرتكبًا ومتلجلجًا، وأخطأ في بعض الكلمات، ثم قدم مشهدًا آخر بدا فيه أكثر ارتباكًا، لكنه ومع ذلك ظهرت موهبته في الأداء منذ اللحظة الأولى.
أما في الجزء الثاني من الفيديو، ارتدى "رمضان"، ملابس تبدو غير متميزة للدرجة، وقدّم مشهدًا ساخر قلّد فيه الرئيس محمد أنور السادات، متخيلًا اعتراضه على "الكليبات".
وعرّف "مضان"، نفسه في نهاية الفيديو قائلًا:"أنا اسمي محمد رمضان، موهبتي التمثيل، حاصل على شهادة أحسن موهوب جمهورية مسرح مدرسي، و3 سنين ثانوي، وأمنية حياتي أدخل معهد الفنون المسرحية اللي تخرج منه أساتذتي، ومنهم الأستاذ أحمد زكي، مثلي الأعلى".
وحكى "رمضان" قصة مقابلته لـ"زكي" مرة واحدة، مثّل فيها أمامه مشهدًا من فيلم "أيام السادات".