رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

" السبكي" يفتح قلبه وعقله لـ" وشوشة": بحب السيما ومش هانتج دراما.. أنجح أنا وتامر عشان قرفتنا حلوة على بعض.. دعوة مقاطعة أفلامي" ابتزاز"

أصبح محمد السبكي ظاهرة خاصة في عالم السينما، فرغم كل الهجوم، الذي يتعرض له، والذي وصل إلى مطالبة البعض بمنعه من الإنتاج، أو على الأقل مقاطعة أفلامه، بسبب ما وصفوه بإفساد الذوق العام، إلا أنه يواصل العمل بنجاح لافت، وها هو آخر أفلامه" أهواك" يحقق أعلى إيراد في موسم عيد الأضحى السينمائي.. لا يلتفت "السبكي" إلى مهاجميه، وما أكثرهم.. في هذا الحوار يجيب" السبكي" عن الاتهامات الموجهة له، ويفسر سبب حملة الهجوم عليه، كما يكشف عن أعماله الفنية المقبلة.

= في البداية.. كيف ترى نجاح فيلم" أهواك"؟  

الحمد لله أولا، فهذا ثمار مجهود عديد من الأشخاص، وكان تركيزنا الأكبر خلال التصوير بأن نقوم بإظهار مصر" بشكل حلو"، كما شاهدتهم علي الشاشة، حيث أن عديدا من الناس لم يصدق أن مشاهد الفيلم تم تصويرها داخل مصر، فنحن قمنا بالتصوير في العديد من الأماكن بالجونة والغردقة، وهذا الأمر كان مقصودا في الأساس بهدف الترويج للسياحة المصرية، وهو ما فعله المخرج محمد سامي على أكمل ما يكون.  

= كيف تفسر النجاح المستمر بينك وبين تامر حسني؟  

لأن" قرفتنا" حلوة على بعض، خصوصا في ظل وجود المخرج محمد سامي، الذي ساعد في عملية التميز والنجاح، لأنه بالفعل مخرج مميز وموهوب.

= هل صحيح أن ابنتك "رنا" هى التي أنتجت الفيلم بنفسها؟  

أولا هذه خطوة جيدة جدا لابنتي" رنا"، وبالفعل الفيلم من إنتاجها، حيث قمت بمساندتها ودعمها بكل قوة خلال الفترة الماضية، خصوصا أنها" شاطرة" وتحتاج فقط للثقة والدعم وهذا ما قمت به.

= بماذا ترد على الانتقادات التي توجه لك بشكل مستمر خلال السنوات الماضية؟ 

أتقبل جميع الآراء، وأرى أن من حق كل شخص إبداء رأيه، لكن بشرط واحد، وهو عدم التجريح بشكل سيئ، فهذا الأمر لم ولن أتقبله بالتأكيد.

= كيف ترى حملات مقاطعة أعمالك؟ 

من قام بشن هذه الحملة هم مجموعة من الأشخاص ليس لديهم أي عمل، ويحاولون دائما أن يقوموا بأي شيء لاستقطاب الأموال، وربما يفاجأ الناس الآن حين أقول إنهم تواصلوا معي بالفعل منذ 6 أشهر لكي يوقفوا هذه الحملة مقابل أن أدفع لهم مبلغ 50 ألف جنيه، وأنا رفضت بالتأكيد، وأؤكد لهم ولغيرهم" اللي عايز يهاجم يهاجم.. أنا مش بدفع فلوس لحد، وطول ما الواحد هينجح هيفضل دايما يتهاجم".

= هل لديك النية للدخول في الإنتاج الدرامي خلال الفترة المقبلة؟

لا.. أنا" بحب السيما" فقط، والدراما ليست شغلتي، وليس بها مخاطرة، بالرغم من أني أستطيع أن أقدم الأعمال الدرامية، لكن "المتعة" الحقيقية بالنسبة لي أن أري تهافت الجمهور بشكل قوي علي تذاكر فيلمي من خلال شبابيك التذاكر في دور العرض.

= هل أنت راض عما قدمته في السوق السينمائية خلال السنوات الماضية؟  

راض تماما عما قدمته خلال الفترة الماضية، لكن بمرور الوقت بالتأكيد لدي أفكار عديدة وكثيرة أتمني أن أنفذها علي أرض الواقع في السنوات المقبلة إن شاء الله.

= كيف ترى السوق السينمائية المصرية هل هى جيدة أم سيئة؟  

عندما يوجد فيلم قوي ستكون السوق السينمائية مميزة وجيدة، وأي عمل سينمائي لو طرح في الأسواق بأي وقت سينجح، وأي فيلم سيئ لو طرح في أي وقت سيفشل أيضا، لأن الجمهور هو الحكم، وكما يقولون الجمهور هو أعدل الحكام، وهو الذي يقرر اختيار نوع الأفلام التي يريد أن يشاهدها.

= هل هناك منافسون لك في السوق السينمائية؟  

أنا بنافس نفسي فقط.

= هل هناك نية أن تقدم أعمالا سينمائية خلال الفترة المقبلة بالتعاون بينك وبين شقيقك أحمد السبكي مرة أخرى؟  

لا أفضل أن ننتج سويا، لأن هذا لن يكون في صالح السينما المصرية، خصوصا في ظل اختفاء المنتجين عن الساحة، فإذا تعاونا معا سنقدم فيلما واحدا أو اثنين في العام، أما إذا لم نتعاون وكل منا أنتج بمفرده سيكون هناك فيلمان أو أربعة وهكذا، والعدد سيزيد، وهذا بكل تأكيد أفضل للسوق السينمائية.