رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

قمة الأهلى والزمالك في عيون أهل السينما والطرب "صراعات وخناقات"

نالت الصراعات بين الأهلى والزمالك اهتمامًا خاصًا فى عيون أهل السينما والطرب لتجسيد هذه العلاقة عبر الشاشات لمغازلة جمهور القطبين واجتذاب إهتمامهم وعشقهم للساحرة المستديرة.

 

وقبل ساعات من مباراة القمة المرتقبة بين الأهلى والزمالك على ستاد برج العرب فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدورى العام، نستعرض قمة الأهلى والزمالك فى عيون السينما والطرب...

 

رجل فقد عقله

فى فيلم "رجل فقد عقله"، بطولة فريد شوقى، عادل إمام، وحارس الأهلى "إكرامى"، والذى تدور أحداثه حول "زيزو"، لاعب الأهلى وشقيقه إكرامى، وتورط "زيزو"، فى زواج، وتشترط زوجته لطلاقه فوز الأهلى على الزمالك.

 

يارب ولد

فيلم "يارب ولد"، بطولة فريد شوقى، إكرامى، وسمير غانم، وتدور أحداثه حول زواج ابنه فريد شوقي من "إكرامى"، حارس الأهلى وقيام حنان سليمان، بالدعوة فى أحداث الفيلم بفوز الأهلى على الزمالك انحيازًا لخطيبها "إكرامي".

 

الزمهلاوية

فيلم "الزمهلاوية"، بطولة صلاح عبد الله، عزت أبو عوف، بشرى، والذى يشرح الندية القديمة بين الفريقين والتى تصل إلى اختطاف محمد شوقى، لاعب الأهلى، من جانب شحاتة الساكت، الرجل الزملكاوى الصميم والذى يرفض زواج ابنته من "شوقي"، فضلًا عن عزت أبو عوف، الذى يرفض زواج ابنته من عمرو زكي، لاعب الزمالك، بالإضافة لرفض أبو عوف، وعبد الله، زواج حسن ابن شحاتة، من "بيبو" ابنه أبو عوف.

 

4/2/4

فيلم "4-2-4"، بطولة يونس شلبي، محمود القلعاوى، حيث يقوم شلبى بإنفاق الأموال على اللاعبين ويلبى مطالبهم للفوز على الأهلى، إلا أن اللاعبين بمجرد أن تجرى الأموال بأيديهم يتباطئون عن الفوز وتزداد مطالبهم، ويشترطون الأموال للفوز على الغريم اللدود.

 

غريب في بيتي

فيلم "غريب في بيتي"، نور الشريف أو شحاتة أبو كف، والذى يقوم مسئولو الزمالك بتوفير شقة له لتحفيزه على الفوز فى المباريات حتى يجول فى الشوارع بالجريدة الورقية التى يتم نشر صورته بها ويبرزها لعامل الفندق، ولضابط القسم، مما يجعل الضابط يعامله معاملة خاصة بخلاف سعاد حسني.

 

أونكل زيزو

فيلم "أونكل زيزو حبيبى"، بطولة محمد صبحى، والذى يحاول أن يثبت قوته وبطولته أمام ابن شقيقته المعاق، فيأخذ منشطات للفوز على الفريق الأخضر فى إشارة إلى الندية بين الأهلى والزمالك، ورصد إدارة النادى مكافأة مالية ضخمة حالة فوزه بالكأس

 

وفى الأغانى نجد مغازلة للقطبين من نوع خاص

صباح

غنت الشحرورة "صباح"، فى الستينات لقطبى الكرة المصرية "الأهلى، والزمالك"، أغنيتها المشهورة "بين الأهلى والزمالك محتارة والله".

 

نانسي عجرم

قدمت نانسي عجرم، أغنية بعنوان "بحب اثنين"، تتغزل بها فى ناديى القمة، لتكون أول مطربة لبنانية بعد صباح تقدم أغنية للأهلى والزمالك.

 

هدى وريكو

شهد فيلم "الزمهلاوية"، عددًا من الأغانى تصف حالة التنافس الشديد بين ناديى الأهلى والزمالك، وتعبر عن حالة الصراع التى تسيطر على جماهير ومحبى قطبى الكرة المصرية.

 

سهير رمزى

غنت الفنانة سهير رمزى، أغنية لناديى الأهلى والزمالك، ضمن أحداث فيلمها الشهير "رجل فقد عقله".