في عيد ميلادها.. 12 معلومة لا تعرفها عن "هند صبري": فتاة القبلات التي رفضت "اكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"

رغم أنها تونسية إلا أنها تمكنت من حجز موقعًا لها بين نجمات السينما المصرية ببساطة أدائها وخفة ظلها وجراءتها الشديدة فى طرح القضايا والأزمات المتعلقة ببنات جنسها.. "عايزة أتجوز" العمل الأشهر لها الذى حقق نجاحًا مدويًا فى الوسط الفنى.. إنها الفنانة هند صبرى التى تحتفل، اليوم الجمعة، بعيد ميلادها.

"وشوشة" ترصد معلومات لا تعرفها عن هند صبرى..

1- اسمها بالكامل”هند محمد المولدي صبري”، ولدت يوم 20 ديسمبر عام 1979م في ولاية قبلي بالجنوب التونسي، تخرجت في كلية الحقوق بتونس عام 2001م، ثم حصلت على درجة الماجستير في “الملكية الفكرية”.

2- تزوجت الفنانة “هند صبري” في مارس 2008م من رجل الأعمال المصري “أحمد الشريف”، وأنجبت ابنة تدعى “عالية” عام 2011م.

3- بدأت “هند” مشوارها الفني وهى لا تزال في الرابعة عشرة من عمرها من خلال السينما التونسية، إذ قدمت أول أدوارها في فيلمين للمخرجة “مفيدة التلاتلي” تحت عنوان “موسم الرجال” و”صمت القصور”.

4- اقتحمت الفنانة “هند صبري” السينما المصرية بعد أن التفتت المخرجة “إيناس الدغيدي” إلى موهبتها الفنية وقدمتها لأول مرة في السينما المصرية من خلال فيلم ”مذكرات مراهقة” عام 2001م، الذي حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا ليكون بداية جديدة لمشوارها الفني وشهرتها الواسعة داخل الوسط الفني في مصر.

5- اشتهرت “هند صبري” في بداياتها الفنية بعديد من الأدوار السينمائية الجريئة؛ إلا أنها تمسكت بعد ذلك بتقديم مجموعة متنوعة من الأعمال الاجتماعية والكوميدية والرومانسية في السينما والتليفزيون.

6- من أبرز أعمالها السينمائية:" مواطن ومخبر وحرامي- عايز حقي- أحلى الأوقات - ملك وكتابة – الجزيرة - جنينية الأسماك - إبراهيم الأبيض"، كما قدمت بعض الأعمال التليفزيونية منها: بعد الفراق- عايزه أتجوز.

7- نالت الفنانة “هند صبري” خلال مشوارها الفني عديدًا من الجوائز، إذ حصلت على جائزة أفضل ممثلة لعام 2008م عن مسلسل “بعد الفراق” وفيلم “جنينة الأسماك”، كما حصلت على جائزة أحسن ممثلة من المركز الكاثوليكي المصري عن دورها في فيلم “أحلى الأوقات” عام 2004م.

8- قام برنامج الأغذية العالمي باختيار “هند صبري” سفيرة لمحاربة الجوع في الدول النامية على مستوى العالم و في منطقة الشرق الأوسط خاصة.

9- كشفت الفنانة التونسية عن مواجهتها حروبًا عنيفة عند بدايتها الفنية كشفتها قائلة: «كنت ضمن مجموعة من الممثلات اللواتي واجهن حروبًا علنية وخفية لمجرد أننا فكرنا في تحقيق أحلامنا في هوليوود الشرق، وكانت هناك تكتلات ليست في الوسط الفني فقط بل في الإعلام والصحافة والنقد تقاوم ذلك؛ مما جعل مسيرة الكثيرات تتعثر».

10- وأضافت:«وحين أجدت في أحد الأفلام التي عرفني الجمهور من خلالها، قال بعضهم إن أدواري مختزلة فقط في مشاهد من القبلات الساخنة، ولقبوني وقتها بـ«فتاة القبلات»، لكن من بين جيل كامل ظل يؤسس لنفسه على مدار سنوات توصف بأنها سنوات عزلة وإقصاء، كنّا أنا والفنانة اللبنانية نور من مهّد الطريق لحضور الممثلات العربيات في السينما المصرية سواء لجيلي، أو للأجيال اللاحقة، ولولا تلك المرحلة لما قبلت تلك السينما هذا العدد الكبير الذي نراه من مختلف أنحاء الوطن العربي، وخصوصًا من سوريا».

11- في الوقت الذي أكدت فيه الفنانة التونسية هند صبري رفضها الشديد لمبدأ القسوة في تربية بنتيها "ليلى وعليا" لفتت إلى أنه من الضروري تنشأة الأطفال على القيم التربوية العربية.

12- هند التي رُزقت بطفلتها الثانية «ليلى» قالت: «لا يمكن أن تكون القسوة هي أسلوب التربية الحديثة، لكنني أرفض «دلع البنات»، فلست مع مقولة «أكسر للبنت ضلع يطلع لها 24» كما هو معروف في المثل المصري الشائع، لكنني مقتنعة بأن التنشئة على قيمنا العربية الأصيلة ضرورة تربوية يجب ألا يغفل عنها الأبوان».