رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. إعدام مرسى وإغلاق ملف المصالحة مع المحظورة والقبض على قتلة هشام بركات مطالب الإعلاميين بعد اغتيال النائب العام

لاقى اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام ردود أفعال واسعة فى الوسط الإعلامى لإدانة جريمة الغدر التى جرت وقائعها صباح أمس الاثنين، شجب الحادث الإرهابى وألقاء  الضوء على تفاصيله وأركانه كان محور برامج التوك شو للوصول لهوية مرتكبى الحادث الإرهابى البشع.

"وشوشة" تلقى الضوء على أراء الاعلاميين فى الحادث الارهابى.


أحمد موسى : الإخوان وراء اغتيال النائب العام وأطالب بإعدامهم

بداية طالب الإعلامي أحمد موسى، بإعدام المعزول محمد مرسي، و100 إرهابي آخرين، بعد استشهاد المستشار هشام بركات النائب العام، إثر تعرضه لحادث إرهابي صباح يوم الاثنين، استهدف سيارته أثناء ذهابه لعلمه بمصر الجديدة.

وقال "موسى" - خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" والمذاع على فضائية "صدى البلد" قائلًا:"مرسي وبديع والشاطر وراء اغتيال النائب العام، وأطالب بإعدامهم وإعدام 100 إرهابي". 

وأضاف الإعلامي قائلًا: "أمريكا وأردوغان وحاكم قطر لهم يد فيما حدث للنائب العام، حتى لو طلعوا إدانة فهم مسئولون عن العالم الإرهابي".


عمرو أديب : دم بركات مش هايروح هدر

فيما قال الإعلامى عمرو أديب، تعليقًا على اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، "ضربة قوية وموجعة، ولكن يجب أن نكون أقوياء، خاصة أن الدولة تقف على رجليها، والرئيس موجود والجيش موجود والشرطة موجودة"، مضيفًا أن التنظيم يستهدف القضاة والشخصيات العامة، وقتلوا من قبل ثلاث قضاة، والفيديو الذى نشروه يحوى اسم النائب العام و4 قضاة آخرين سيغتالوهم. 


وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم"، على فضائية "اليوم"، أن المطلوب حاليًا الهدوء، وأن نقف على أرجلنا ونكون بقدر المسئولية، موضحًا أن الانفجار عملية كبيرة وضخمة، ونوعية، ونواجه خطرا كبيرا وعظيما.


وتابع أديب :"فى ألف غيره هيتولد، وهشام بركات دمه ميرحش هدر كدة"، مستطردًا: "الأمن مش هيسيب العيال دى وهيتجابوا، والبلد هتاخد حقها، واللى حصل النهاردة يخلى كل الإجراءات البطيئة تتغير.


لميس الحديدى باكية : المصالحة انتهت مع الإخوان ومش هانسيب حق بركات

وفى الاطار ذاته بكت الإعلامية لميس الحديدي، حزنًا على اغتيال النائب العام، المستشار هشام بركات، صباح أمس الاثنين، إثر تفجير موكبه، قائلة: "دمك مش هيروح هدر يا بطل.. دا هيقوي الشعب ويعرفهم إن مفيش مصالحة مع الإخوان الإرهابيين.


وناشدت "الحديدي" خلال برنامجها "لازم تفهم" على فضائية "سي بي سي" مساء أمس الاثنين، بسرعة التحقيق في مقتل النائب العام، وإصدار أحكام فورية على مرتكبي الجريمة البشعة، قائلة: "مش هنسيب حقك يضيع".


وأشارت إلى أنه يجب أن يوضح لنا وزير الداخلية، سبب ضعف تأمين النائب العام، ولماذا لم يصدر بيان إلى وقتنا الحالي، يبين مدى الإجراءات الأمنية على موكب النائب العام.


مصطفى بكرى: بركات ضحية أكتشافه لتنظيم إرهابى جديد

وقال الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، إن النائب العام، المستشار هشام بركات، كان يُعد منذ ما يقرب من أسبوعين لإعلان قضية تنظيم إرهابي يُنفذون عمليات إجرامية، مشيرًا إلى أن هذا التنظيم يقف وراء جميع العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخرًا.


وأضاف "بكري"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360" على فضائية "القاهرة والناس"، مساء الإثنين: "هذه القضية اكتشفتها النيابة العامة عن طريق التحريات، وتم إحالة 58 من أعضاء التنظيم للنيابة العامة، بينهم 34 مقبوضًا عليهم من قبل أجهزة الأمن.


وتابع: "سألت النائب العام هشام بركات في لقاء معه: ألا تخشى من هؤلاء المجرمين، فأجاب: كل رجال النيابة العامة مستهدفون، ولم يذوقوا معنى الراحة منذ ثورة 30 يونيو"، مشيرًا إلى أن النائب العام كان يتوقع استهدافه.