رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كيف تعرفين أن "صالون التجميل" نظيف ولن يُسبب لكِ أي أضرار ؟

عزيزتي المرأة هل تحتارين في اختيار صالون التجميل الجيد ، والمناسب لكِ ؟.

عليكي بإتباع نصائح خبراء صالونات التجميل الأمريكيين ، وأطباء التجميل بجامعة نيويورك ، ومنهم الدكتور "بول " كيتشيجان ، رئيس قسم الجلدية ، والذين يوصون بالآتى :

1- التأكد من حمل الصالون لرخصة رسمية ، بالعمل في هذا المجال ، مع التأكد من وضع هذه الرخصة في مكان بارز فيه ، وإذا لم تريه فيجب عليكي أن تسألي عنه. 


2 – التأكد من كيفية قيام الصالون بتعقيم أدوات العناية بالأظافر، بالتعقيم الحراري ، الذى يُعد من أفضل طرق التعقيم على الإطلاق .


3 – سؤال أخصائية التجميل ، عن مواد التعقيم الكيماوية المستخدمة ، والتأكد من أنهم بالفعل يستعملون "سائل كيميائي" ، والتأكد من الملصق على الزجاجة ، وفي حال الشك فمن الأفضل إحضارِك أدواتِك الخاصة بها. 


4 – التأكد من وجود خدمة خاصة لفرك اليدين ، قبل البدء بعملية التقليم، إذ أنه من المستحسن أن تقوم كل من أخصائية التجميل والزبونة بفرك أيديهما بصابون مضاد للجراثيم ، قبل البدء بعملية تقليم الأظافر.  


5 –  التأكد من أن كل زبونة تحصل على وعاء نظيف به ماء وصابون ، لم يستعملا من قبل ، لنقع أظافرها فيه ، والتأكد أيضًا من ضرورة استخدام مبرد جديد لكل زبونة على حدا.


6 – ضرورة التأكد من أن المكان نظيف ومنظم ، وينصح كيتشيجان ، بضرورة التأكد من عدم وجود رائحة أدخنة وأبخرة قوية ، إذ وجودها يعني أن هذا المكان يفتقد التهوية الجيدة ، إلى جانب أنه من الضروري أن تعرف الزبونة أن استنشاق هذه الأبخرة سيجعلها تشعر بالمرض والغثيان.