بالصور .. 10 معلومات لاتعرفها عن "محمد رجب" فى عيد ميلاده : إعلامى بـ"درجة رسام" .. وتعرض لـ"صدمة نفسية" أدخلته المستشفى .. و"يوسف" السر وراء زياراته المتكررة للسعودية

صعد نجمه وأشتهر فى الوسط الفنى بسرعة الصاروخ ، حقق خطوات سريعة فى عالم النجومية وسدد أهدافاً ناجحة فى ملعب التميز والابداع .


فرغم قلة أعماله الفنية ، إلا أن أختياراته دائماً يصاحبها إصراراً على التفرد والاختلاف ، إنه الممثل الشاب محمد رجب ، الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده وسط عشاق فنه الجميل.


"وشوشة" تستعرض معلومات لاتعرفها عن محمد رجب فى عيد ميلاده من خلال التقرير التالى .


1- ولد يوم 27 مايو عام 1975م في القاهرة، تزوج من مهندسة ديكور وفنانة تشكيلية سعودية تٌدعي “غدير” وأنجب منها طفله يُدعي “يوسف” وأنفصل الثنائى منذ فترة وأتفقا على أستمرار علاقة الصداقة بينهما.



2- على الرغم من امتلاك “محمد رجب” لموهبة في فن الرسم والنحت، إلا أنه حصل على بكالوريوس إعلام ثم بدأ حياته المهنية بالعمل كرساماً في التليفزيون.



3-  عمل مساعد مخرج للعديد من كبار المخرجين أمثال “يوسف شاهين” ، الذي أسند إليه دور صغير في فيلم “المصير” ليكون بداية اتجاهه إلى عالم التمثيل.


4- جاءت الانطلاقة الحقيقة لمشواره ، من خلال فيلم “عمر 2000” ، الذي استطاع من خلاله أن يلفت إليه الانتباه ويثبت موهبته للجميع، ظل حلم رجب بالنجومية يطارده ويدفعه للبحث عنها، ولكن إصراره على تقديم أعمال جيدة جعله يتأخر في الوصول إليها عن الآخرين من أبناء جيله.



5- خطى “محمد رجب” طريقه نجو النجومية خطوة بخطوة ، حتى بلغ رصيده الفني حوالي 12 فيلماً، بدايةً من أدوار البطولة الثانية ثم انتقل تدريجياً إلى البطولة المطلقة من خلال فيلم “1/8 دستة أشرار”، ، كما قدم أيضاً دور البطولة المطلقة في مسلسل “ادهم الشرقاوي”.



6- نجح في تنوع أدواره بين الكوميدي والتراجيدي والرومانسي، فكان لكل عمل من أعماله طعمه ولونه الفني المختلف، ومن أبرز أعماله السينمائية “مذكرات مراهقة” و”حرامية في كي جى تو” و”ازاى البنات تحبك” و”الباشا تلميذ” و”ملاكي إسكندرية” و”كلاشينكوف” و”المش مهندس حسن” و”محترم إلا ربع، كما شارك في بعض الأعمال التليفزيونية منها مسلسل “البنات” و”لقاء على الهوا” و”ادهم الشرقاوي”.



7- نال الفنان “محمد رجب” خلال مشواره الفني العديد من التكريمات و الألقاب حيث حصل على لقب أفضل ممثل شاب عام 2006 عن فيلم “1/8 دستة أشرار” في استفتاء جريدة الموجز، كما تم تكريمه من قبل مهرجان الفضائيات العربية التي ترعاه الجامعة العربية عن دوره في مسلسل “أدهم الشرقاوي” عام 2010م.



8- يسافر إلى السعودية خصيصًا لرؤية ابنه الذي يعيش هناك مع والدته، ويقضى بعض الوقت بصحبته، ونشر صورة لهما عبر «فيس بوك»، وهو يتلقى قبلة خفيفة من ابنه.



9- تعرض محمد رجب لوعكة صحية أدخلته المستشفى فى 2013 نتيجة حالة إرهاق شديدة أصابت الممثل الشاب بعد فترة طويلة من العمل على فيلم «الحفلة»، ثم متابعة ردود فعل الجماهير عليه.



10- كشف تفاصيل أزمته الصحية قائلاً: «عشت لحظات حرجة بعد أن تعرضت مؤخرا لغيبوبة مفاجئة، كنت أجلس وقتها فى أحد الأماكن العامة، وتم نقلي لأقرب مستشفي، واستيقظت لأجد نفسي داخل غرفة العناية المركزة وبجواري ممرضة تلازمني طوال الوقت حيث ظللت لمدة 3 أيام بها».


الممثل الشاب أضاف: «صدمت نفسياً عندما عرفت أسباب الغيبوبة فكانت سرعة ضربات قلبي غير منتظمة مع ارتفاع فى ضغط الدم، وأيقنت وقتها أن من الفرحة ما يضر، وكان ذلك نتيجة لانشغالي طوال الفترة الماضية بمتابعة ردود أفعال الناس حول الشخصية، فأهملت فى نظام تغذيتي لدرجة أني لم أتناول الطعام لمدة يوم كامل، ومع فنجان القهوة اضطربت ضربات قلبي مما أدى لهذه الحالة المفاجئة».