رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور..فى ذكرى رحيل "ست الحبايب".."7 معلومات" لاتعرفها عن "عزيزة حلمى" التى أنهت حياتها في خدمة المرضى

حقاً ، فاقد الشىء هو أكثر الناس قدرة على إعطاؤه ، هذه الكلمات تنطبق على الراحلة عزيزة حلمى ، أشهر من برعت فى تجسيد دور الام فى السينما المصرية ، وهى تحمل بين خفايا ضلوعها مأساة يندى لها الجبين ، فلقد خطف الموت نجلها الوحيد لتعيش مأساة مريرة.


"ست الحبايب " دور بات محفوظ لعزيرة حلمى فى كل الاعمال الفنية سواء المسرح أو السينما أو التلفزيون ، والتى تمر اليوم السبت الذكرى الـ 21 لرحيلها.


"وشوشة " تستعرض أبرز المعلومات فى حياة الراحلة عزيزة فهمى .


1- ولدت «عزيزة حلمي» في يونيو 1929، في الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقد انتقلت للعيش بالقاهرة والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.


2- بدأت مسيرتها الفنية عندما تعرفت على كلا من الفنانة زينب صدقى والفنانة فردوس محمد، حيث قدمتاها للمخرج أحمد بدرخان، الذي أعطاها دوراً في فيلم «قبلنى يا أبى»، مع محمد فوزى ونور الهدى عام 1945.


3- من أبرز أعمالها السينمائية : "ظلموني الناس، ماكنش ع البال، أيام شبابي، حماتي قنبلة ذرية، البنات شربات، كأس العذاب، حياتي أنت، بلال مؤذن الرسول، مليون جنيه، جنة ونار، سيدة القطار، أيامنا الحلوة، الوسادة الخالية، قلب من دهب، المراهقات، هذا الرجل احبه، السراب، سواق الأوتوبيس، العذاب إمرأة، زمن حاتم زهران"  ، ومن بعدها قدمت العديد من الأفلام حتى تجاوز رصيدها المائتى فيلم.


4- قدمت بعض الأعمال الإذاعية مسلسل «عيلة مرزوق أفندى»، الذي قدمته الإذاعـة على مـدى سـنوات طويلة، أما أعمالها التليفزيونية فكان مسلسل «القاهرة والناس»، و«دموع في عيون وقحة»، و«رأفت الهجان»، وقدمت برنامج "عذراء الربيع" في الإذاعة مع محمد محمود شعبان.


5- تطوعت لخدمة المرضى ومساعدة المحتاجين، خاصة في مسقط رأسها "الزقازيق".


6- عاشت مأساة مريرة حيث رزقت بطفل واحد فقط ولكن الموت غيبه مبكرًا، لتجسد من خلال أعمالها عاطفة الأمومة ، التي كانت بداخلها.


7-  رحلت فى 18 إبريل 1994 عن عمر ناهز الــ64 عامًا، كانوا مليئين بالعطاء الفنى الذى لم يكن له حدود.