رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

شركة فيس بوك تُوفر " زار " للتنبيه بـ " المناسبات الجديدة "

قدمت شركة فيس بوك ، طريقة جديدة تتيح لمستخدميها ، الحصول على إشعارات بأحدث المناسبات ، EVENTS، التي تضاف على الصفحات الموجودة على شبكتها الإجتماعية ، سواء أكانت تلك الصفحات لمؤسسات ، أو لعلامات تجارية ، أو لموسيقيين.


وبدأت الشبكة الإجتماعية ، بوضع زر إشتراك Subscribe في قسم المناسبات الموجود بالصفحات ، بمختلف أنواعها ، وعند الضغط عليه من قبل المستخدم ، تصل إليه إشعارات بأحدث المناسبات ، التي تستضيفها تلك الصفحات، خاصة المقامة بمكان قريب من الموقع الجغرافي المسجل بحسابه.


وتصل إشعارات المناسبات الجديدة في الصفحات إلى المستخدمين، بنفس الطريقة ، التي تصل بها إشعارات المناسبات المدعوين لها من قبل أصدقائهم على الشبكة الاجتماعية، كما يمكن الوصول إليها عبر مركز المناسبات الموجود عبر الرابط، facebook.com/events/upcoming.


وقامت فيس بوك ، بإضافة قسم جديد داخل مركز المناسبات ، يقدم للمستخدم اقتراحات للاشتراك بصفحات تستضيف مناسبات تقام في أماكن قريبه منه، وهو القسم المتاح تحت اسم "مناسبات تم الاشتراك بها " Subscribed Events، ويظهر زر الاشتراك أسفل الصفحات المقترحة.


ويقدم أيضا مركز المناسبات ، أقساماً توضح المناسبات ، التي تم دعوة المستخدم إليها، والمناسبات التي يستضيفها، والمناسبات التي حفظها للاطلاع عليها في وقت لاحق ، وذلك إضافة إلى قسم "أشهر المناسبات بالجوار" Popular Events Nearby، والذي يقترح على المستخدم المناسبات بحسب موقعها الجغرافي.


وظهر زر الاشتراك بالمناسبات ، التي تستضيفها الصفحات لمستخدمي فيسبوك ، سواء من موقعها على الويب أو من الأجهزة النقالة ، وتنوي الشبكة الاجتماعية خلال الفترة القليلة المقبلة ، بإظهاره بجانب زر الإعجاب بالصفحات ، لجميع مستخدميها حول العالم.


يذكر أن فيس بوك تحاول عبر تلك الميزة ، حثّ أصحاب الصفحات ، خاصة من العلامات التجارية والموسيقيين ، لإستخدام شبكتها الاجتماعية ، كوسيلة أولى للترويج لمناسبتهم بين قاعدة مستخدميها ، التي تزيد عن 1.39 مليار مستخدم نشط شهرياً.