رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مصمم الأزياء “بهيج حسين” يتحدث فى حوار خاص لـ”وشوشة” عن موضة خريف و شتاء 2015

يجهز مصمم الأزياء المعروف بهيج حسين لإطلاق تشكيلة أزيائه الجديدة للخريف والشتاء المقبل، والتي تتميز بجودة الخامات، وجمال الألوان، وروعة الأقمشة، وقد أطلق علي مجموعته اسم “حسابات المثلثات” لأنها تعتمد علي الأشكال الحسابية مثل المربعات والمثلثات والدوائر، و حول هذه التشكيلة والجديد في عالم الموضة يدور هذا الحوار مع بهيج حسين.
* حدثنا عن مجموعتك الجديدة للخريف والشتاء المقبل؟
– مجموعتي الجديدة “حسابات مثلثات”، كلها خاضعة لفكرة المربعات والمثلثات والدائرة، وكل هذه الأشكال الحسابية، وهي مجموعة مختلفة وجديدة، تراعي كل الأذواق، حتي أني لم أكن أتخيل أن تخرج بهذه الروعة، وخصوصا في الأقمشة والألوان؟
* ما هي الأقمشة التي استخدمتها؟
– الدانتيل، والتل، هما القماشان الأكثر استخداما في المجموعة، مع تطريز بفكر مختلف إلي حد ما، من حيث الخامات والتفاصيل.
* ما هي ملامح الموضة في الشتاء المقبل؟
– الشتاء المقبل عميق جدا، خاماته غالية السعر لكنها أنيقة، يدخل فيه الفرو بشكل قوي، والجلد أيضا، وألوانه تتداخل فيه الأحمر، والموف، والأزرق، والأخضر.
* هل تتقيد بالموضة العالمية في تصميماتك؟
– لا يمكن أن أتقيد بالموضة في مصر، فالجسد مختلف، والفكر مختلف، والبشرة مختلفة، لذا لا يمكن أن أنقل الموضة من بيئة إلي أخري دون مراعاة لهذه الفروق.
* هل التصميم لنجمة مختلف عن التصميم لشخصية عادية؟
– لا.. علما أنني أهتم بالشخصية العادية أكثر من النجمة.
* من هي أيقونة الموضة من وجهة نظرك؟
– فنانات جيل الخمسينات والستينات كن ومازلن هن رموز الموضة، مثل مريم فخر الدين وهند رستم وفاتن حمامة، ومن الجيل التالي هناك شريهان، أما الجيل الحالي فهناك غادة عادل، وهند صبري.
* كيف تري نجاح المصممين العرب عالميا؟
– المقارنة غير واردة، لأن إيلي صعب وزهير مراد مثلا، وهما المصممان المسيطران علي عالم الموضة في أميركا تماما، يمكن أن ينفذا فكرهما في الخارج، لأن هذا الفكر كما قلت مختلف عن مصر والدول العربية، التي تفرض شروطا معينة علي الأزياء، فأنا مثلا أفرق بين الزي الذي سترتديه غادة عبدالرازق عن الذي ترتديه وفاء عامر، فلكل شخصية زيها المناسب، ولكن غيري لا يفكر بهذه الطريقة، ولكن علي اعتبار أن عنده فستانا جميلا يريد أن يلبسه للنجمة وينتهي الأمر، أما أنا فيجب أن يتلاءم الزي مع فكرها، وليس مجرد فستان جميل وينتهي الأمر.
* ما هي نصائحك للمرأة عند اختيار أزيائها؟
– النصيحة الأساسية في الشتاء المقبل هي أن تحرصي علي اقتناء الخامة المتميزة، بحيث يمكن أن نطلق علي الموسم المقبل “شتاء الخامات”، ومن الأفضل أن يكون في دولابك قطعتان مميزتان عن أن يكون لديك 6 قطع أقل تميزا، وبخامة غير جيدة، وخاصة أن الشتاء لا يستهلك ملابس كثيرة، مثل الصيف، والشتاء لدينا قصير، لا يزيد عن الشهر أو شهرين علي أقصي تقدير، لذا يجب الاهتمام بالخامة الجيدة، كما أنصح أيضا باختيار الأزياء التي تليق عليك، وتتناسب مع شخصيتك.
* من هي الفنانة التي تحلم بأن ترتدي من أزيائك؟
– شيريهان.