رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مسابقة مشروع أفلام 48 ساعة تنطلق في القاهرة للعام الثالث

للعام الثالث على التوالي، تنطلق فعاليات مسابقة مشروع أفلام 48 ساعة في القاهرة وذلك يوم الخميس 11 سبتمبر ، حيث يستضيف هذه الجولة مركز درب 1718 بالتعاون مع شركة MAD Solutions
وقد بدأ تسجيل فرق عمل من صناع الأفلام في المسابقة يوم الثلاثاء 22 يوليو، ومن المقرر أن يبقى التسجيل مفتوحاً حتى الأربعاء 10 سبتمبر.
وتشترك القاهرة في المسابقة للسنة الثالثة على التوالي كواحدة من 4 مدن في الشرق الأوسط سبق لها أن استضافت مشروعاتأفلام 48 ساعة، بالإضافة إلى مدن دبي وعمَّان وبيروت المتنافسة في هذا الحدث الدولي الذي يجمع صناع الأفلام سنوياً، حيث تعتبر مسابقة هذا العام هي الثانية على التوالي التي تستضيفها القاهرة، فقد نافس في العام الماضي 12 فريقاً من صناع الأفلام انخرطوا داخل تحدٍ بإنجاز أفلامهم في 48 ساعة مع الوفاء بشروط المسابقة.
الفائز في جولة القاهرة سيدخل في منافسة مع الفائزين من 131 مدينة حول العالم في الحدث السنوي المعروف باسمFilmapalooza لاختيار أفضل 48 فيلماً على مستوى العالم، على أن تُعرض الأفلام الـ 15 الأولى في مهرجان كان السينمائي الدولي 2015 ضمنقسم الأفلام القصيرة.
وتكمن فكرة المسابقة في وضع صنّاع الأفلام في تحدي مع الزمن لمدة 48 ساعة فقط، بحيث يقوم المشتركون في هذه الفترة بكل عمليات صناعة الفيلم متمثلةً في الكتابة والإخراج والتصوير والمونتاج خلال هذه المدة الزمنية.