رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أنا مع هيفاء حتي لو خلعت ملابسها

كنت أول المهاجمين لفيلم حلاوة روح علي المستوى السينمائي والفني والرسالة التي كانت تتمحور في التركيز علي جسد وتضاريس هيفاء وهبي.. كنت أيضا ضد خلطة السبكي وميوعة أفكاره في هذا الفيلم الغريب والمثير .. وكنت ضد اختصار موهبة المخرج المبدع سامح عبد العزيز في مشهد لصدر أو رجل أو اغتصاب لكني رغم كل ذلك ضد أن تتحرك مصر ووزاراتها وحكوماتها لإعلان الحرب علي عمل فني يندرج تحت طائلة الإبداع .. المهندس إبراهيم محلب بتوصياته وقراراته الخاصة بمنع عرض فيلم سينمائي لا يفرق كثيرا عن حكومة الإخوان الذين اتهمناهم بمحاولة وأد الإبداع والفن والحرية في مصر .. المهندس إبراهيم محلب استند علي تقارير حقوق المرأة والطفل لمنع “حلاوة روح” باعتباره يسئ للطفولة والمرأة وبنفس السند لابد أن يعود السيد رئيس الوزراء لكل تاريخ السينما المصرية بداية من فيلم إمبراطورية ميم الذي جسد فيه هشام سليم وقتها دور الشاب القاصر بحكم عمره.. فليتذكر رئيس الوزراء سجائر ذلك الطفل وقبلته للخادمة وتحرشه بها في الأسانسير وليحدثني عن حقوق الطفولة والمرأة بعدها.. أين لجان حقوق الطفل والمرأة من فيلم حين ميسرة لخالد يوسف الذي رصد حمل طفلة من معظم ولاد الشوارع معها لدرجة أن أحد المشاهد كان هؤلاء الأطفال يعترفون لبعضهم عمن “نام معها أولا” بنفس اللفظ.. اذا كان حلاوة روح أغضب السيد رئيس الوزراء لدرجة منعه فلابد أيضا أن يمنع برنامج ريهام سعيد باعتبارها استضافت رجلا اغتصب الأطفال المسئول عنهم في أحد الملاجئ وتبحث في قاعدة بياناتها عن الشذوذ بين الأطفال وزنا المحارم وكل الأمور التي تهين حقوق الأطفال والمرأة وتعرض في التليفزيون عيني عينك دون حتي عبارة “للكبار فقط”!!
اذا كان محلب قد تضرر بالفعل من مشاهد فيلم السبكي وهيفاء لدرجة المنع فلابد أن يشاهد من جديد فيلم عمارة يعقوبيان وذكريات الفنان خالد الصاوي في الطفولة عندما استرجع مشهد شذوذه مع البواب وهو طفل ..لابد أيضا أن يري فيلم “باحب السيما” لليلي علوي ومحمود حميدة ليراقب مشهد الطفلة في المدرسة وهي ترفع فستانها لطفل وبعدها يقول لها ببراءة انتي قليلة الأدب وهاقول لماما.. أو فيلم النمر والأنثي عندما دفعت العصابة الطفل للسكر لكي يعترف بموعد تسليم البضاعة.
أتمني من سيادة رئيس الوزراء وحكومته الجلوس نصف ساعة فقط أمام قنوات الأفلام والأغاني الشعبية التي يتابعا الأطفال في المنازل ويحدثوني عن إعلانات “تكبير العضو” وتصغير الثدى وإعلانات البطة والخروف وبعدها فلنتحدث عن قرارات منع حلاوة روح!!
سيادة الوزير .. هيفاء وهبي وملابسها ومشاهدها وسينما السبكي كانت تتعرض لحملة مقاطعة علي مواقع التواصل دون تدخل سيادتك وتورط اسمك في هتك عرض عمل سينمائي بالرقابة والمنع أيا كان نوع هذا العمل ووصفه وتقييمه.. أما الآن فأنا أثق أن مصر كلها والوطن العربي كله سوف يبحث عن حلاوة روح هيفاء ويشاهده بفضل توجيهات معاليك لوزير الثقافة.
سيادة رئيس الوزراء .. طالما أن الإبداع والحرية والفن اصبحوا الآن هم الحكومة الأكبر فشكرا لأنك قد المسئولية الثقيلة علي عاتقك.