رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. شاهد ملخص أحداث الأسبوع فى عالم الفضائيات

أسبوع جديد مضى في عالم الفضائيات بكافة تصريحاته و حواراته الجيد منها، و السيئ “وشوشة” ترصد أبرز ملامح هذا الأسبوع .
1 – رئيس تحرير “وشوشة” يبرر أسباب تراجع التليفزيون المصري.. ويؤكد: “مش عيب إننا نجيب ناس من بره ماسبيرو”  .

كشف احمد الهواري، رئيس تحرير موقع وجريدة “وشوشة” في حواره مع برنامج “ستديو دراما” المذاع علي قناة النايل دراما اسباب تراجع التليفزيون المصري عن المنافسة مع القنوات الفضائية٬ ومحاولة عودته كما كان منارة للاعلام العربي اجمع.
“الهواري” اكد علي ان المنافسة اصبحت صعبة في ظل تواجد عدد كبير من الفضائيات الخاصة٬ مؤكدا انه لا يوجد عيب في الاستعانة بكوادر خارجية بالاضافة الي الموجودة داخل مبني اتحاد الاذاعة والتليفزيون “ماسبيرو”، كما كشف عن ان الميزانية الخاصة بالتليفزيون المصري ضخمة، ومن اموال الشعب وتستطيع تحقيق نتائج مذهلة لو صرفت في اماكنها الصحيحة.

2 – نيللي كريم لـ”وشوشة” من بيروت: سعيدة بنجاح “يللا نرقص”.. وكنت أتمنى حضور راغب علامة

عبرت النجمة نيللي كريم في لقاء حصري لـ”وشوشة” من بيروت عن سعادتها بنجاح برنامجها “يللا نرقص”، الذي اختتمت حلقاته اليوم، كما تحدثت عن كواليس البرنامج الذي حقق نسب مشاهدة مرتفعة جدا علي قناة “النهار” .

3 – تفاصيل محاولة اغتيال “الزعيم” فى ليبيا

كشف الماكيير محمد عشوب النقاب عن محاولة الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافى اغتيال الفنان القدير عادل إمام بعد عرض مسرحية “الزعيم”.
و أوضح عشوب لبرنامج “بوضوح” للإعلامي عمرو الليثى “علم القذافى أن عادل إمام يسخر منه بمسرحية “الزعيم” فطلب منى أن اقنع عادل أن يقيم بعض العروض من المسرحية فى ليبيا”.
و تابع “وبالفعل تحدثت مع محمد عبد الحفظ مدير الفرقة و عرضت عليه الفكرة، و وافق على الفور و لكن قام احد المقربين من المخابرات الليبية بالإتصالبى و حذرنى بأن هناك مؤامرة لإغتيال عادل إمام”.
و أضاف “حاولت الإتصال بعادل إمام ولكنه لم يرد على فلجأت لوزير الإعلام آنذاك عبد الله منصور، و شرحت له الموقف و اتخذ قرار بالغاء العرض المسرحى”  .

4 – لبنى عسل: “أنا أهلوية” ..و 90% من المصريين بيشجعواالأهلى

كشفت الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج “الحياة اليوم”، و الذى يعرض على شاشة قناة “الحياة” عن انتمائها و تشجيعها للنادىالأهلى حيث قالت “انا اهلوية و 90 % من المصريين بيشجعواالأهلى”.
يذكر أن الأهلى قد احرز لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية بالأمس بعد فوزه على فريق سيوى سبورت بمباراة العودة بهدف دون رد بعد أن خسر بمباراة الذهاب بهدفين لهدف.

5 – ساويرس: الدراما تشوه صورة رجال الأعمال على شكل “زعيم عصابة”

صرح رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، أن الإعلام المصري يسيء إلى صورة رجال الأعمال في مصر، وأن مايتم تقديمه عن رجال الإعمال في الدراما المصرية، هو شىء عار تماماً من الصحة.
وأضاف من خلال لقائه مع الإعلامي مجدي الجلاد، على فضائية “cbc” أن صورة رجل الأعمال التي تقدم للناس على أنه تاجر لحوم فاسدة أو انه صاحب عمل غير مشروع، وهو على غير الحقيقة يؤثر بالسلب على رجال الأعمال، ولكن الإعلام هو صناعة الخبر السيىء.

6 – تامر أمين: عينىفى الأرض من صراع أحمد موسى و يوسف الحسينى

ابدى الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج “من الآخر” حزنة الشديد من الصراع بين الإعلاميان يوسف الحسينى، و أحمد موسى بعد تبراءه مبارك.
و قال أمين “انا مضايق وعينى في الأرض لأننى أنتمى لهذا الإعلام ،خاصة اننا نعطى فرصة للأعداء ان يشمتون فينا ” .
و تابع “موسى و يوسف زملاء و اصدقاء في نفس المهنة بس ياريت نتصالح و عفى الله عما سلف مع العلم أن بعض الخبثاء بيحاولوا يولعوا الموضوع ” .

7 – عمرو أديب: لميس الحديدى خلتنى كيس جوافة

عبر الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “القاهرة اليوم” عن غضبه من زوجته الإعلامية لميس الحديدى بعد وصفها للمطرب اللبنانى وائل كفورى بـ” قمر ” .
و قال أديب أثناء تقديم برنامجه “أن لميس تقولىكفورى قمر، و بعد ما اسالها قمر في ايه بالظبطتقولى شكله، و تخلينى عامل زى راس كرمبة أو كيس جوافة”  .
8 – الحبس 6 أشهر للإعلامى أحمد موسى بتهمة “السب و القذف”

قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد البغدادى، بحضور المستشار أيمن اليمانى ممثل النيابة العامة، وسكرتارية أحمد أبو السعود، بحبس الإعلامى أحمد موسى 6 أشهر مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه وغرامة 10 آلاف جنيه وتعويض مدنى 10 آلاف جنيه، لإتهامه بسب وقذف  محامى التراس زملكاوى “الوايتنايتس” طارق العوض.
9 – الجن يسأل على ريهام سعيد ..ويريد قتلها على الهواء

طالبت احدى الفتيات و التى من المعتقد أن يكون قد مسها احد الجن، من طاقم عمل برنامج “صبايا الخير”، حضور الإعلامية ريهام سعيد لقتلها على الهواء بعد محاولتها علاج تلك الفتاة.
وكانت ريهام قد قدمت حلقة بالأمس عن الجن و الشعوذة و كيفية استغلال الدجالين لمعتقدات المواطنين الخاطئة للنصب عليهم .

10 –خالد الغندور لـ”وشوشة”: الأهلى فاز بالكونفدرالية لأنها البطولة الأضعف فى أفريقيا

كشف الإعلامي خالد الغندور مقدم برنامج “الوقت الاصلى” والذى يذاع على اذاعة “نغمfm”، فى تصريح خاص لـ “وشوشة” عن رأيه فى خروج المنتخب القومى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2015، ولماذا يرى فوز الاهلى ببطولة الكونفيدرالية الافريقية غير مؤثر، كما انتقد الاعلام الرياضىفى مصر واتحاد كرة القدم.

11 – المذيعة أميرة نور تكشف لـ”وشوشة” سبب ابتعادها عن التمثيل

فتحت الاذاعية اميرة نور، مقدمة برنامج “شارع الفن”  قلبها لـ”وشوشة”، وابدت حزنها من اهمال الدولة لمذيعى ومذيعات الراديو.
كما اوضحت سبب عدم استكمال مشوارها الفنى، بالرغم من البداية الجيدة، وكيف ترى مستقبل الفن فى مصر، ولماذا ابتعدت عن الاعلام، وما هو حلمها الذى تتمني ان يتحقق.

12 – المذيعة خلود نادر لـ “وشوشة”: لهذه الأسباب ابتعدت عن التليفزيون واتجهت للراديو

أكدت الإذاعية خلود نادر مقدمة برنامج “أوقات” و الذى يذاع على راديو “نغمfm” فى تصريحات خاصة لـ “وشوشة” اعتزالها التمثيل بعد ان قدمت عدة مسلسلات.
كما كشفت “خلود” عن سر تعلقها بالاذاعة وابتعادها عن التليفزيون ورأيها فى الاعلام بشكل عام فى مصر وسر علاقتها بالفنانة اسعاد يونس.