رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. شاهد ملخص أحداث الأسبوع فى عالم الفضائيات

أسبوع جديد مضى في عالم الفضائيات بكافة تصريحاته و حواراته الجيد منها، و السيئ و ترصد ” وشوشة ” أبرز ملامح هذا الأسبوع .
1 – مبارك : تقبلت الحكم وأنتظر “تلفيق” اتهامات جديدة لي

أكد الرئيس “المخلوع” حسني مبارك تقبله للحكم الصادر اليوم ببراءته من قضية قتل المتظاهرين .
وقال مبارك في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد” : تقبلت الحكم ولم يكن يفرق معي كثيرا ان تصدر براءتي أم لا وأنا في انتظار تلفيق اتهامات جديدة لي .
وأضاف : عقب يوم 25 يناير فوجئت بسيل من الاتهامات وفوجئت بتدخلات اجنبية وعناصر خارجية تسعى لإسقاط البلد .

2 – حسين سالم بعد البراءة: تحيا مصر

أعرب رجل الأعمال الهارب حسين سالم عن ارتياحه تجاه الحكم ببراءته بقضية تصدير شركته الغاز إلى الكيان الصهيوني.
و رفض سالم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هنا العاصمة” للإعلامية لميس الحديدى التعليق على إذا كان سيعود مرة أخرى إلى مصر من عدمه مكرراً جملة “تحيا مصر”  .

3 –رولا خرسا لـ”وشوشة”: أنا مع حكم البراءة لـ”مبارك”

ألتقت كاميرا “وشوشة” بالإعلامية رولا خرسا في لقاء خاص حيث تحدثت قائلة: “أنا مع حكم البراءة للرئيس الأسبق حسني مبارك”.
كما أضافت بقولها: “نحن نعيش حالة من الإنقسامات داخل البيت الواحد”. وتابع باقي اللقاء مع “وشوشة” في الفيديو التالي لتعرف ماذا تمنت لمصر بدخول العام الجديد.

– المسلمانى: القطرى حمد بن جاسم مرشح إسرائيل فى الأمم المتحدة 2016

قال الإعلامي أحمد المسلمانى مقدم برنامج “صوت القاهرة”، المذاع على فضائية “الحياة”، إن وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم، بدأ حملة ترشحه لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة، خلفاً لبان كى مون، بعد إنتهاء مدته فى 2016.
و تابع ” أنه يعتمد على إسرائيل والصهيونية العالمية ليكون مرشحهم لمنصب الأمين العام، مشيرا إلى أن بن جاسم معروف بكره للعرب وحبه الشديد لإسرائيل” .

5 – غسان مطر: عبد الحليم حافظ سبب طردى من التلفزيون اللبنانى

قال الفنان غسان مطر انه تم طرده من العمل بالتليفزيون اللبنانى عام 67 من أجل حفل للفنان الراحل عبد الحليم حافظ ببيروت بعد النكسة بعدة أيام .
و تابع لبرنامج “مصرفى يوم” تعاقدعبد الحليم على حفلتين ببيروت و حدثت النكسة قبل الحفلة الأولى بثلاثة أيام فقط، و لكن بسبب بيع التذاكر و أعلانات التليفزيون اضطر عبد الحليم إلى إقامة الحفل” .
و أضاف “كنت المسئول عن الأذاعة الخارجية و اثناء الحفلة طلب منى جينراللبنانى قطع البث و لكنى رفضت فتم طردى من التليفزيون ”  .

6 – أحمد موسى لـ”لسيسى”: انت تمنع الحريات ..وساطعن على قانون تجريم إهانة 25 يناير

شن الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتى” هجوما عنيفا على الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد اصداره قانون يجرم كل من يهين ثورتى الخامس و العشرين من يناير و الثلاثين من يونيو .
و أوضح موسى “جزء كبير من الإعلاميين و الصحفيين غاضبين جداً من الكلام الذى صدر بالأمس عن مؤسسة الرئاسة بعد إصدار الرئيس السيسى قانون يعاقب من يهين ثورتى 25 يناير و 30 يونيو” .
و تابع ” إذا صدر هذا القانون سيكون ضد الإعلام و الصحافة فقط، يعنى ممنوع اتكلم عن اثراء أو أحمد ماهر أو 6 ابريل و لكنى ساظل اتكلم عليهم”.
و أضاف “لأول مرة السيسى يصدر قانون لمنع الحريات و هذا ضد الدستور المصوت عليه من الشعب المصرى و الذى اقسم عليه هو شخصيا ، و في الأخر يطلب عدم الحديث و مع كل احترامى له مفيش حد يقدر يمنع اىصحفى أو إعلامى من التعبير عن رأيه و إذا صدر ذالك القانون سأطعن في دستوريته”.
و اردف “في بعض الناس سعيده بتلك القرار عشان بيطبلواللسيسى و لكنى ساستكمل ما بدأته و ساكشف كل من خان الوطن”  .

7 – عايدة سعودى: إعادتى إلى عملى بقرار جمهورى يثبت أختلال منظومة العمل فى مصر

صرحت المذيعة عايدة سعودى خلال لقائها مع الإعلامي محمود سعد على فضائية “النهار” مساء أمس، اننى تم رفدى من شغلى بسبب تعليقاتي المعقبة على حكم البراءة الذى حصل عليه مبارك.
وأضافت انه تم أعادتى إلى عملى بناء على تدخل من رئيس الجمهورية نفسه، وذلك يثبت انه يوجد إختلال كبير فى منظومة العمل المصرية، وانها لاترضىبإنالقرارت الجمهورية تكون لحاجات أهم، وأن بعد الثورة كل ماكنا نطمح به هو أن نعيش في بلد يملائها العدل.
وأكدت انها شاركت بثورة يناير بناء على أن يعيش أبنائها في بلد تكفل الحقوق وتطبق القانون والوجبات على الكبير والصغير.

8 –جيهان منصور نافية هجرتها: انا مقيمة فى مصر وسوف أدفن بها

نفت الإعلامية جيهان منصور، ما تردد عن فكرة هجرتها خارج مصر، عقب الحكم في محاكمة القرن، وبراءة الرئيس الأسبق حسني مبارك، فى قضية قتل المتظاهرين .
و أشارت منصور ” أن بعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت تناولت شائعات عن هجرتها من مصر بعد صدور حكم ببراءة الرئيس الأسبق، لافتة إلى أنها مقيمة في مصر وسوف تدفن بها”  .

9 – أسامة الشيخ: فلوس التلفزيون تذهب للأجور بالتساوى الاعمى

قال أسامة الشيخ، الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتلفزيون ، أن هناك جهود كثيرة تبذل من الشباب بماسبيرو لإعادته إلى المكانة التى تليق به .
و تابع الشيخ لبرنامج “الحدث المصرى” كل فلوس التلفزيون تذهب للأجور والمكافئات لمن يستحق و من لا يستحق و بالتساوى الاعمى و لا مراعاة للتميز و لا قدرات فنية خاصة و لا مواهب و لا اى حاجة” .
و أضاف ” من يأتي العمل و من لا يأتي و من يعمل و من لا يعمل الكل يحصل على أموال موازية لعمره و ليست كفاءته لدرجة أن عامل النظافة في الدرجة الثانية يتساوى في المرتب مع المخرج في نفس الدرجة ” .

12 – السيسى يفاجئ أسامة كمال بأول مداخلة هاتفية له منذ توليه الرئاسة

فاجئ الرئيس عبد الفتاح السيسى، الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج “القاهرة 360″ و مشاهدي البرنامج بمداخلة هاتفية على الهواء تلبية لرغبة أحد المعاقين.
و قال السيسى “جزء من واجبات الدولة هى أن ترعى المواطنين، و لكن فى بعض الأوقات الظروف الإقتصادية تمنعنا من تحقيق أهدافنا، و نسعى دائماً على خدمة أبناء مصر و فى مقدمتهم أصحاب القدرات الخاصة”.
و تابع “نحاول أن ننفذ واجباتنا بكل ما أوتى من قدرة و قوة على الأقل ما ينص عليه الدستور، خاصة أن الدستور وضع لهذه الفئة من المجتمع حقوق لابد أن ننفذها كدولة أولاً ثم المجتمع لآن الدولة منفرده لا تستطيع أن تساهم بالشكل الذى يليق بهؤلاء”.
و أردف ” هذه الفئة من المجتمع الذى قال فيهم النبى محمد – ص – أن ضعاف الأمة بهم ترزقون و بهم تنصرون، و هذا دليل على حجم القوى الذين يتمتعون بها”.
و أضاف ” هناك قضايا كثيرة تواجة المجتمع مثل اولادنا المتواجدين بالشارع التى لا تقل أهمية عن أصحاب القدرات الخاصة و ياريت كل اللىبيسمعنى لآزم نكون على قلب رجل واحد من أجل هذا الوطن”  .