رئيس “الأقصر للسينما الأفريقية”: إهداء الدورة المقبلة لخالد صالح.. وتحت رعاية “محلب”

وافق المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على أن تكون الدورة الرابعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تحت رعايته، وذلك بعد استقباله الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، رئيس مجلس أمناء المهرجان.
وقال سيد فؤاد رئيس المهرجان ان موافقة رئيس الوزراء على أن تقام الدورة المقبلة التي ستعقد في الفترة من 17 إلى 23 مارس المقبل، تعكس إهتمام الحكومة بدور الفن فى دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة.
أشار “فؤاد” إلى أن من أبرز  ملامح الدورة الرابعة، عرض أفلام الإنتاج المشترك القصيرة (روائية – تسجيلية) بين مصر والسينمائيين الأشقاء من القارة السمراء كعرض أول، وهي إنتاج مهرجان الأقصر (صندوق اتصال لدعم شباب القارة) وأبدعها شباب السينمائيين من دول “ساحل العاج – أثيوبيا – رواندا – توجو – مصر “، موضحا أنه سيتم إستضافة نجوم كبار من هوليوود ذوي أصول أفريقية كما حدث بالدورة الثالثة التي حضرها النجم دانى جلوفر .
وأوضح أنه سيقام على هامش المهرجان مؤتمر السينما وتعليم التفكير, فيما ستكون بوركينا فاسو الدولة ضيفة الشرف .
يذكر أن الدورة الرابعة من المهرجان سيسبقها بدء فعاليات ورش شباب السينمائيين فى القارة بقياده المخرج الاثيوبي العالمي هايلى جريما، وسيتم إهداء الدورة بالكامل إلى اسم الفنان الراحل خالد صالح، وسيتم عرض عدد من أفلامه و إصدار كتاب عن حياته و تنظيم ندوة تتضمن شهادات لأصدقائه مثل خالد يوسف وخالد الصاوى ومحمد هنيدى وأحمد السقا وهند صبرى.