رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

محلب: الأولوية فى مصر لمشروعات الطاقة

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء: إن الدولة تقوم بتوحيد الجهات التى تقوم بالإشراف على الأراضي حتى نيسر على المستثمر ونقضى على التضارب الحاصل حاليًا.
وأضاف خلال مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، أن الأولوية في مصر لمشروعات الطاقة وخصوصاً المتجددة من رياح وشمسية، مشيراً إلى أن الحكومة بدأت بعقد مشاريع في هذا المكال بطاقة 4 ميجا وات.
وأوضح محلب أننا نحتاج لمشروعات المرافق وهناك سعى للقضاء على هذه المشكلة وسيتم القضاء عليها وعلى مشاكل الصرف الصحي، بالإضافة إلى الطرق سيتم التعامل مع المشاكل التى تواجهها.
وأشار محلب إلى أن البلد كبيرة ومشروعاتها كبيرة والفرص الاستثمارية موجودة.
وتابع محلب أن قانون العمل يعد من أهم القوانين ،وسيتم تعديله بلجنة الاصلاح التشريعي ليكون هناك توازن بين الحقوق والواجبات.. منوهاً الى أن هناك توافقا مجتمعيا بربط الأجر بالإنتاج وتوازن الحقوق والواجبات.
وأكد محلب أنه يؤمن أن يكون هناك سياسة بيئية مستدامة لا تتغير لجذب الاستثمار بالإضافة إلى الحوافز الجغرافية، من حيث المكان وبعد ترسيم الحدود لم توجد منطقة في مصر جاذبة، وبالترسيم تم مراعاة كيف يتم ترقية وتعلية كل محافظة لتكون جاذبة لكل أشكال الأعمال والاستثمار.
وحول عدم الطعن على العقود، أكد محلب أن الدولة تحترم العقود، مشيرًا إلى أن هذا هو المناخ الموجود بمصر الآن، مؤكدا ً أن المناخ تغير وأن أى فرد يريد أن يلتقى أى مسئول بالحكومة يستطيع الآن.
واختنم محلب بأن استقرار مصر ليس استقرارا لشعب مصر بل استقرار للمنطقة بالكامل والعالم كله.. وما نقوم به من مواجهة يتم الإرهاب مع البناء في نفس الوقت سينعكس على استقرار المنطقة والأجيال المقبلة.