رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

على طريقة فيلم “الهروب الكبير”: اللاعب المصري لا يعرف ثقافة الاحتراف .. “شيكابالا” “فص ملح وداب” من لشبونة.. و”متعب”و”هيما” رفضا الغربة

حلم الاحتراف راود غالبية لاعبي الدوري المصري، حيث لم تتوقف طموحاتهم عند اللعب لأحد قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، وإنما تعدي سقف طموحهم الي خوض تجربة احتراف في الدوريات الأوربية الكبري، التي تعج بالنجوم من مختلف جنسيات العالم.
ومع تحقق حلم الاحتراف عبر بوابة أحد الأندية الأوروبية التي ستكون باب الانتقال لأحد الدوريات الكبري التي يشاهدها عشاق الكرة المصرية حول العالم، تري بعض النجوم المصريين يهربون من رحلة الاحتراف مفضلين العودة الي مصر لعدم التأقلم علي الأجواء الأوروبية، تاركين ورائهم علامات استفهام كثيرة.
هناك العديد من اللاعبين المصريين الذين هربوا من أنديتهم ولم يستكملوا رحلة الاحتراف لأسباب مختلفة، ولعل أبرزهم محمود عبد الرازق “شيكابالا” ومن بعده عماد متعب ومحمد إبراهيم مؤخرا.
“وشوشة” ترصد ابرز الهاربين المصريين من الاحتراف.
شيكابالا يسجل أعلي معدلات الهروب

سجل الفهد الاسمر “شيكابالا” اعلي معدلات الهروب في تاريخ اللاعبين المصريين بعدما سجل 4 حالات هروب، لعل الأولي عندما هرب من ناشئي الزمالك للعب في باوك اليوناني، قبل أن يهرب من النادي اليوناني خلال أزمة التجنيد ويعود للعب في الفريق الأبيض.
وثالث حالة هروب سجلها شيكا بعد ترك نادي الوصل الاماراتي بسبب خلافاته مع المدير الفني الذي لم يجد التعامل مع شخصيته المتقلبة مزاجيا، ليعود للزمالك مرة أخري، قبل أن تتجدد مشاكله مع مسئولي القلعة البيضاء، ليطلب الرحيل بعدما تلقي عرضا من سبورتنج لشبونة البرتغالي ولكن ملازمته للدكة دفعته الي اتخاذ السفر الي القاهرة رافضا العودة لفريقه، في حالة هي الغريبة للاعب يملك امكانيات عالية بحجم شيكا.
عماد متعب.. لم يعرق بقميص ستاندرلييج

متعب ماطل الاهلي كثيرا في التجديد موسم 2010/2011 من أجل خوض تجربة الاحتراف الاوروبي عبر بوابة ستاندرلييج البلجيكي، الذي قدم عرضا مغريا لشراء اللاعب، وبعد التوصل الي اتفاق بشأن انتقال متعب للعب في صفوف الفريق البرتغالي وتوقيع العقود تراجع عن اتمام العقد ولم ينتقل للنادي، حيث نجح الأهلي فيما بعد في دفع مقابل مالي نظير التعاقد مع اللاعب.
الغريب في الأمر أن متعب لم يشارك مع ستاندرلييج سواء في التدريبات او المباريات حيث انهي التعاقد بعد توقيع العقود مباشرة.
محمد إبراهيم.. ازعجنا ضجيجا بحلم الاحتراف

رفض محمد إبراهيم لاعب وسط الزمالك السابق والمحترف في صفوف ماريتيمو البرتغالي الاستمرار في الزمالك نهاية الموسم الماضي، وفضل خوض تجربة الاحتراف في الفريق البرتغالي، رغم المحاولات الحثيثة من مسئولي القلعة البيضاء لتجديد عقد اللاعب.
بعد فترة لم تتعد الثلاثة أشهر قضاها “ابراهيم” في صفوف ماريتيمو اتخذ قرار العودة الي مصر وفسخ تعاقده مع النادي من طرف واحد بسبب عدم التأقلم مع ناديه الجديد بخلاف وجود ظروف أسرية تحول دون استمراره في البرتغال.
ايمن حفني.. انتقل لأهلي طرابلس مرغما

تمرد ايمن حفني لاعب وسط الزمالك علي ناديه اهلي طرابلس الليبي بعد الانتقال عليه في يناير الماضي علي سبيل الاعارة، بسبب تمسكه بالانتقال لأحد قطبي الكرة المصرية الأهلي أو الزمالك، رافضا فكرة اللعب في الدوري الليبي، إلا أنه اضطر للموافقة علي العرض أمام ضغوط ادارة ناديه التي تلقت عرضا مغريا لاستعارة اللاعب لمدة 6 أشهر مقابل مليون دولار.
ورغم أن تجربة “حفني” مختلفة بعض الشئ عن تجارب باقي اللاعبين، الا أنه فرط في رحلة احتراف باحد الدوريات العربية، كانت كفيلة بأن تظهر اللاعب في مستوي افضل خارج الدوري المصري، لكنه لم يستغل الفرصة.