رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو والأرقام .. مشوار الهلال السعودى وسيدنى قبل نهائى آسيا

يترقب عشاق كرة القدم العربية المواجهة المرتقبة بين الهلال السعودي وضيفه ويسترن سيدني وانديريرز الاسترالي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا والمقرر إنطلاقها في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.
ترصد “وشوشة” إحصائية رقمية حول مشوار الفريقين في نسخة دوري الأبطال لهذا العام وذلك على النحو التالي.
فقد افتتح الهلال مشواره في البطولة بالتعادل مع ضيفه الأهلي الإماراتي بهدفين لكل منهما ثم خسر أمام مضيفه سيباهان الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتعادل مع مضيفه السد القطري بهدفين لمثله  2-2 قبل أن يستفيق ويسحقه في الدوحة بخماسية نظيفة ثم تعادل بعد ذلك مع مضيفه الأهلي سلبياً وفاز على سيباهان في الرياض بهدف وحيد في ختام الدور الأول.
أما سيدني فافتتح مشواره بخسارة أمام ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم فاز خارج أرضه على جويزو زينيه الصيني بهدف نظيف وهزم ضيفه كاواساكي الياباني بهدف نظيف أيضا قبل أن يخسر أمامه في اليابان بهدفين مقابل هدف ليثأر بعد ذلك من هيونداي الكوري بهدفين نظيفين يعقبها فوز ساحق على ضيفه زينيه الصيني بخماسية نظيفة في ختام مشوار مباريات المجموعة الثامنة.
مشوار سيدني في البطولة
وفي دور الستة عشرة تغلب الهلال على بونيوديكور الأوزربكي ذهاباً في عقر داره بهدف نظيف وإياباً في الرياض بثلاثية نظيفة في حين تخطى سيدني فخسر أمام سافرينس هيروشيما في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف  وتغلب عليه في الإياب بهدفين نظيفين ليتأهل بفارق الأهداف.
وفي دور نصف النهائي تخطى الهلال السعودي خصمه السد القطري بهدف نظيف في الرياض وتعادل معه سلبياً في لقاء العودة بينما سيدني واصلا الاعتماد على قاعدة فارق الأهداف حيث تخطى مضيفه جوانجزو الصيني بهدف نظيف وخسر على ارضه في الإياب بهدفين مقابل هدف.
وفي دور ربع النهائي سحق الهلال ضيفه العين الإماراتي بثلاثية نظيفة قبل أن يخسر مباراة العودة بهدفين مقابل هدف ويتأهل بفارق الأهداف للمباراة النهائية بينما سيدني فتعادل سلبا مع مضيفه سيؤول الكوري الجنوبي وفاز عليه في لقاء العودة بهدفين نظيفين.
يُذكر أن مباراة الذهاب بين الهلال السعودي وسيدني الاسترالي قد إنتهت بفوز الأخير على أرضه بهدف نظيف مما يجعل الهلال مطالباً الليلة بتحقيق الفوز بفارق هدفين أو أكثر ليتوج بطلاً لأندية القارة الآسيوية.

مشوار الهلال في البطولة