ماذا يفعل الشاي في جسم الانسان

-الشاي يساعد على احتفاظ الجسم بالسوائل و ابقائه رطبا فالمشروبات التي تحتوي على الكافيين بما في ذلك الشاي كان على لائحة المشروبات التي تسهم في تلبية احتياجاتنا من السوائل يوميا و مع ذلك فقد اظهرت الأبحاث الحديثة ان الكافيين في هذه المشروبات تسهم في تلبية احتياجاتنا من السوائلو الحلة الوحيدة التي تجعلنا نشعر بالقلق من الكافيين هي في حالة شرب اكثر من خمسة او ستة اكواب من المشروبات التي تحتوي على الكافيين في وقت واحد.

– الشاي يزيد من عملية التمثيل الغذائي فالكثير من الناس يعانون من بطء معدل الأيض و عدم قدرتهم على انقاص وزنهم  فالشاي الأخضر يعمل على زيادة معدل الايض حيث يقوم بحرق من 70 – 80 سعر حراري عن طريق شرب الشخص خمس اكواب فقط يوميا من الشاي الأخضر .

– الشاي يقوم بتعزيز دفعات المناعة فشرب الشاي يساعد على تقوية نظام المناعة في الجسم فقد لاحظ الباحثون ان اعلى نشاط للجهاز المناعي في الدم هو لدى من يقومون بشرب الشاي .

– الشاي يحافظ على عظام الجسم فلقد اثبتت الدراسات على الاشخاص الذين يقومون بشرب الشاي مقارنة مع غير شاربيه ان الذين يشربون الشاي لمدة عشر سنوات او اكثر ان عظامهم اقوى و يقترح الدارسون ان هذا قد يكون عمل العديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة في الشاي .

– الشاي يحتوي على نسبة كافيين اقل من الموجودة في القهوة فالقهوة تحتوي على اثنان الى ثلاث اضعاف الكافيين الموجود في الشاي .

– الشاي يحتوي على مضادات الاكسدة  فهي تحمي الجسم من اعراض الشيخوخة و اثار التلوث و لكن لا يحبذ اضافة الحليب على الشاي لانه يفقد المواد المضادة للاكسدة فوائدها في الشاي .

– الشاي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية و السكتة الدماغية و جلطات  الدم الغير  التي  تتشكل من الكوليسترول في الدم

– الشاي يحتوي على الفلورايد الذي يفيد الاسنان  .

– الشاي له اثره في الوقاية من السرطان .

– الشاي لايحتوي على سعرات حرارية  دون اضافة السكر فالشاي هو الخيار الأفضل في فقدان الوزن .