رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

السيسى:إرادة الشعب المصرى درع مصر والأمة العربية لمواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية الشاملة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته التى ألقاه بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ 41 لحرب أكتوبر المجيدة على أن الشعب المصرى هو شعب مختلف ومتفرد بطبعه مستدلا على ذلك بما قام به خلال العامين الماضيين من رصد وإدراك للمخاطر التى تحاك به وبالمنطقة كلها ، مستشهدا بالعديد من المواقف التى أثبتت قوة وعزيمة هذا الشعب التى تحدت كافة المخاطر من أجل الحفاظ على هذا الوطن الغالى وهو ما استوجب أن يطلب الرئيس السيسى من قائد طابور العرض العسكرى تقديم تحية عسكرية للشعب المصرى وقف لها مقدرا كل الحضور من كبار القادة والسياسيين .
كما أشار الرئيس السيسى خلال كلمته إلى العديد من المحطات التى ساند فيها الشعب المصرى بلده وجيشه وفى مقدمتها استجابته السريعة لتفويض القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الإرهاب حينما نزل إلى الشوارع والميادين معلنا ذلك فى الـ 26 من يوليو العام الماضى وكذلك مشاركته الفعالة فى الإستفتاء على الدستور وانتخابات رئاسة الجمهورية .
وعلى جانب آخر ذكر الرئيس السيسى أن الشعب المصرى كان خير سند له فى زيارته الأخيرة لمدينة نيويورك وهوالسبب الرئيسى لنجاح فى مهمته الى كانت تهدف إلى إبراز وتوضيح صورة مصر الحقيقية التى يرسمها شعبها العظيم .
كما أشار الرئيس السيسى خلال كلمته إلى أن دور الشعب المصرى فى دعم بلده وإقتصاده الوطنى ظهر جليا فى دعم مشروع قناة السويس الجديدة مشيرا إلى أن ثقته فى الشعب المصرى جعلته يؤكد لمسئولى وزارة المالية والحكومة أن الشعب المصرى سيوفى بعهده فى دعم المشروع خلال سبعة أيام وهو ما حدث بالفعل حيث تم جمع أكثر من 64 مليار جنيه بما يزيد عن القدر المطلوب لتمويل المشروع العملاق والمقدر بـ 60 مليار جنيه .
كما طالب الرئيس السيسى خلال كلمته كافة القوى والأحزاب السيسى برعاية الشباب والإعتماد عليهم خلال الفترة القادمة حتى يصبحوا قادرين فى المستقبل القريب على تحمل مسئولية الوطن ومستقبله للأجيال القادمة .
وفى ختام كلمته دعا الرئيس السيسى كافة الدول والشعوب العربية لتوحيد صفوفها من أجل مجابهة خطر الإرهاب والفكر المتطرف الذى قد يؤدى إلى دمار وتفتيت الوطن العربى وهو ما يحدث بالفعل فى دول عربية عديدة منها ليبيا والعراق وسوريا وغيرهم .
جاءت هذه الكلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء حضوره لاحتفال القوات المسلحة بأعيادنصر أكتوبر المجيد بالكلية الحربية فى ذكراها الـ 41 بحضور أعضاء الحكومة المصرية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من القادة والشخصيات العربية وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة .