بالصور والفيديو..طائرة جديدة تسافر من لندن لنيويورك فى 3 ساعات فقط

ذكرت شبكة قنوات “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، أن شركتي “آيرباص”، و”آيروسباس”، وضعا خططًا للبدء في إنتاج أول طائرة تجارية في العالم قادرة على كسر حاجز الصوت، ما يجعلها قادرة على السفر من لندن إلى نيويورك في 3 ساعات فقط.
وأوضحت الشبكة أن الطائرة AS2 تستطيع السفر بسرعة 1.217 ميلا في الساعة، مستخدمة تقنية جديدة تساعد على سفر الطائرات بسرعة تفوق سرعة الصوت، ما يجعل سرعتها تقريبا قريبة من سرعة الـ«كونكورد»، وذلك مقارنة بالطائرات العادية التي تطير بسرعة تتراوح بين 480 إلى 560 ميل في الساعة.
وأعلنت الشركتان، وفقا للشبكة، عن تعاونهما المشترك من أجل إنجاح هذا المشروع، متشاركين في المعلومات، والأفكار حول الإنتاج، وسيعمل مهندسون من شركة “آيرباص” في شركة “آيروسباس” في صحراء نيفادا.
ووفقا للشبكة، ستصل تكلفة الطائرة إلى حوالي 100 مليون دولار، أو 60 مليون جنيه استرليني، وتأمل الشركتان أن يبدأ إنتاج الطائرة الرسمي في 2019.
وأوضحت الشبكة أن تصميم الطائرة الخارجي كان مصدر صعوبة في البداية، قبل أن يتم التغلب عليه بتصميم انسيابي يقلل الاحتكاك بنسبة 20%، ما يسمح بتقليل الوقود المستخدم، ويعطي سرعة أكبر للحركة. ويصل طول مقصورة الطائرة، بحسب الشبكة، إلى 30 قدما، لتستوعب 12 راكبا.
وتعتمد خطة الشركتان، وفقا للشبكة، على البدء في الاستخدام التجاري للطائرة بحلول عام 2021، بحيث تكون أول رحلة على الإطلاق في 2022، وذلك للتأكد من سلامة كل ما يتعلق بهذه الطائرة، مع عدم وجود أي خطورة من أي نوع على المسافرين.