السيسي يبحث مع السكرتير العام للأمم المتحدة قضايا الإرهاب

على هامش مشاركته فى أعمال الدورة 69 من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى بسكرتير عام الأمم المتحدة الكورى الجنوبى بان كى مون بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية حيث مقر المنظمة الدولية .
وتناول الجانبان العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ، حيث تناول الرئيس السيسى مستجدات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط والأزمات الأمنية والسياسية التى تمر بها خاصة فى العراق وسوريا وفلسطين وليبيا ، والجهود المصرية المبذولة على كافة الأصعدة للتوصل إلى حلول إستراتيجية طويلة المدى تتيح المزيد من الأمن والاستقرار بالمنطقة .
وفى نفس السياق تناول الجانبان ظاهرة الإرهاب التى باتت ظاهرة عالمية تهدد أمن واستقرار المجتمع الدولى بأكمله وليس منطقة الشرق الأوسط فقط إذا ما تخاذل المجتمع الدولى فى مواجهتها بكل حسم وقوة عسكريا وسياسيا واقتصاديا ودينيا .
جدير بالذكر أنه من المقرر أن يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة المناخ العالمية المقرر انعقادها غدا الثلاثاء برعاية الأمم المتحدة وذلك تلبية للدعوة الرسمية التى تلقاها فى وقت سابق من هذا العام من قبل السكرتير العام للأمم المتحدة بان كى مون .