رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

العاهل السعودى يحذر أمريكا وأوروبا من التخاذل فى مواجهة الإرهاب بالمنطقة

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) نقلا عن الديوان الملكى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قد حذر فى لقائه بالسفراء الجدد المعتمدين لدى المملكة من انتشار خطر الإرهاب فى كثير من دول العالم ما لم تتم مواجهته.
وأضاف العاهل السعودى أن العناصر والجماعات الإرهابية ستصل قريبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا إذا ما ساد الإهمال والتخاذل فى مواجهتهم مشيرا إلى أن هذه الجماعات الإرهابية والتكفيرية ليس لها علاقة بالدين الإسلامى من قريب أو من بعيد وهو ما يظهر جليا فى ممارستهم الغير إنسانية من تقطيع للرؤوس وتمثيل بالجثامين وغيرها.
لذا فقد طالب العاهل السعودى السفراء الجدد أن ينقلوا إلى زعماء بلدانهم رسالة مفادها ضرورة مواجهة الإرهاب بكل حزم وقوة عبر توفير كافة الإمكانيات والتنسيق المتواصل خاصة فى الشئون الأمنية والعسكرية.
وكانت المملكة العربية السعودية ومصر قد أعلنتا فى وقت سابق العمل وفق تنسيق متواصل بينهما من أجل التصدى لتلك الجماعات الإرهابية المنتشرة بالمنطقة وفى مقدمتها تنظيم جماعة الإخوان الإرهابى وتنظيم القاعدة والجماعات الموالية لهما وفى مقدمتها تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام ( داعش ) وجماعة أنصار السنة وغيرها.