رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أ.ف.ب: انفراجة بأزمة دول مجلس التعاون الخليجى وقطر وعودة مرتقبة لسفراء السعودية والإمارات والبحرين

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية قبل قليل فى نبأ عاجل نقلا عن وزير الشئون الخارجية العمانى يوسف بن علوى أن أن دول مجلس التعاون الخليجى قد توصلت خلال اجتماعات اليوم على مستوى وزراء الخارجية بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية إلى حل للمشاكل الداخلية مع دولة قطر ، مضيفا أن دول السعودية والإمارات والبحرين سيتخذون خطوات مفادها إعادة سفرائهم إلى الدوحة خلال فترة زمنية لم تحدد بعد .
حيث أكد وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الصباح الذى تترأس بلاده الدورة الحالية للمجلس أنه لابد من تصفية الأجواء بين دول المجلس ، خاصة بعدما قامت دول السعودية والإمارات والبحرين بسحب سفرائهم من قطر فى الخامس من مارس الماضى إثر اتهام القيادة السياسية فى قطر بانتهاج سيسات معادية للدول العربية من خلال دعم تنظيم الإخوان الإرهابى .
وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجى قد عقدوا اجتماعا اليوم في جدة  للبحث خصوصا في الخلافات مع قطر ، بالإضافة إلى مناقشة سبل التصدى للجماعات الإرهابية والتكفيرية بالمنطقة وفى مقدمتها تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام ( داعش ) ودوره المتزايد بكل من سوريا والعراق .
كما تطرق الاجتماع إلى تطورات ومستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية فى اليمن وما تشهده من صراعات بين السلطة وقبائل وجماعات الحوثيين حيث شارك فى الاجتماع وزير الخارجية اليمنى .