رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد السيد: “مسرح أوبرا ملك” هو مختبر لتقديم أسماء جديدة إبداعا وإدارةً وتحكيماً”

بعد أن أعلن أحمد السيد مدير “مسرح أوبرا ملك” عن اسمي مديري المهرجان الشابين: المخرجة المستقلة “منار زين” ، والممثل والمخرج “محمد عادل” ، وفي إطار الفلسفة التي يتبناها السيد للدفع بالمبدعين الشباب لقيادة العملية الإبداعية والمساهمة في تنميتها، أعلن فريق عمل مهرجان “كيميت للممثل الواحد” بمسرح أوبرا ملك عن أسماء  لجنة تحكيم المهرجان، والتي  تضم عددا من المبدعين الشباب الذين أثبتوا وجودهم مؤخرا على الساحة الفنية ولهم قابليتهم وجمهورهم من الشباب.
فتضم لجنة التحكيم: الممثل حمزة العيلي، والمغنية فيروز كراوية، والمخرج الأمريكي لوك لينر، والكاتب والمؤدي علي قنديل ، ومصمم الاستعراض ضياء شفيق، والشاعر عمر جاهين.
حمزة العيلي ممثل مصري شاب، ولد  عام 1983، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة بني سويف عام 2007 .  بدأرحلة التمثيل أوائل عام 2001 تقريباً من خلال مسرح الجامعة، وتخرج من الدفعة الثانية بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية عام 2011.  حصل حمزة العيلي على جائزة أحسن ممثل صاعد عن مسرحية “ظل الحمار” في المهرجان القومي للمسرح عام 2010. و قدم (حمزة) عددا من الأعمال في مجال المسرح ثم السينما ثم التليفزيون، كان أبرزها دوره في فيلم “اكس لارج” ، كما استطاع أن يلفت إليه الأنظار بعد نجاحه وتميزه في تقديم شخصية ” مسكر” ضمن أحداث مسلسل “ابن حلال ” والذي قدم رمضان الماضي.
فيروز كراوية ولدت عام 1980 في بورسعيد. درست الموسيقى بشكل حر في معهد الموسيقى العربية لمدة 3 سنوات، فحصلت على دبلومة في العود والصولفيج. دخلت كلية الطب، وكان نجاح  أغنيتها:  ” قبل الأوان ” بفيلم “اسرار البنات”دافعا لها لعدم ترك الغناء.  درست الإخراج المسرحي لبعض الوقت وعملت به، وشاركت مع فرقة مسرحية مستقلة هي (المسحراتي) في العمل على تيمات من الفولكلور والتراث الشعبي من حكيْ وغناء، وتولت إعداد الرؤية الموسيقية والغنائية للعروض إلى جانب الغناء معهم لمدة سنتين، نفذت خلالها الموسيقى الخاصة بـ 4 عروض، هم  مسرحيات «حكاوي الحرملك» و«حلو مصر» و«سهراية» و«يا حلاوة الدنيا”. قدمت أولى حفلاتها الغنائية عام 2006، مع الشاعر الشاب «أحمد حداد»، الذي ساعدها على تقديم أغنيات بروح جديدة. تعاونت كذلك مع شعراء يبدعون في كلماتبسيطة لها علاقة بحياة الناس وحكاياتهم وخواطرهم، مثل سيد محمود وعمر طاهر وكوثر مصطفى.
علي قنديل فنان متميز يمتلك العديد من المواهب، بدأ حياتة كصحفى فى جريدة الدستور ،وانطلق بعد ذلك من خلال فيلمه القصير “عبكويم” الذى حقق نجاحاً كبيراً ، وقدم بعدها عروض جيدة من خلال موجة ستاند_اب كوميدى ، ثمشارك فى بعض مسلسلات السيت كوم ومنها “حرمت يا بابا” و”العيادة” ، وشارك ايضاً فى كتابة عدة مسلسلات منها “تامر وشوقية” الجزء اﻻخير و 6 ميدان التحرير وحرمت يا بابا.
ضياء شفيق مصمم استعراضات شاب ، قام بتصميم عدد من الاستعراضات بعدد من العروض المسرحية بالمشاركة مع “محمد مصطفى” ، وحصلا ثلاث مرات علي جائزة أفضل استعراضات بالمهرجان القومي للمسرح المصري في ثلاث دورات متوالية، وهما حالة فنية خاصة جدا فمنذ سنوات طويلة والاثنان يعملان معا حتي شكلا توأمه فنية في مجال الاستعراض، وأصبحا حاليا من أهم مصممي الاستعراض في مصر فلا يمكن أن يخلو عرض استعراضي ناجح منهما
لوك لينر مخرج أمريكي مقيم بالقاهرة، هو مؤسس ورشة تمثيل “درب الممثل” ، اكتسب خبرته المسرحية على مدى 15 عاما ، حصل على الماجستير في الفنون الجميلة ، قسم المسرح من جامعة هارفارد . تعلم وتدرب على أيدي متخصصين في لندن وموسكو ولوس أنجيلوس .
قد تم انتقاء لجنة التحكيم بناء على طلب بعض الشباب دون سن العشرين، لأن المهرجان يستهدف بشكل أساسي هذا السن من 10 – 20 سنة.