رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الزمالك يصطدم بالهلال في ختام مشواره بدوري الأبطال

يختتم فريق الكرة بنادي الزمالك مشواره اليوم “الجمعة” في بطولة دوري أبطال أفريقيا عندما يلتقي مع فريق الهلال السوداني في مباراة تقام باستاد الخرطوم الثامنة مساءً في ختام مباريات المجموعة الأولى لدور الثمانية للبطولة القارية.
ويعد اللقاء تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين خاصة بعد نتائجهما المتواضعة في الفترة الأخيرة وصعود فريقي مازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين للدورنصف النهائي للبطولة، إلا أنه يعتبر لقاء بمثابة بطولة خاصة في ظل التنافس الشديد بين الأندية المصرية والسودانية، ورغبة كل فريق في ختام مشواره في البطولة بفوز وثلاث نقاط تحسن من موقفه.
كما أن الفريقين ينتظران حدوث مفاجأة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” خلال أيام باستبعاد فريق فيتا كلوب الكونغولي من البطولة وتصعيد صاحب أفضل النتائج منهما بسبب واقعة تزوير لاعب فيتا كلوب الرواندي، وهو ما يجعل للمباراة أهمية خاصة ويسعى الزمالك للفوز وكذلك الهلال، حيث يكفي الزمالك في هذه الحالة التعادل بأي نتيجة خاصة وأنه نجح في الفوز بمباراة الذهاب في القاهرة بهدفين دون مقابل.
حسام حسن المدير الفني للزمالك شدد على لاعبيه بضرورة الفوز وحصد الثلاث نقاط مؤكداً أنه لن يرضي بأقل من الثلاث نقاط، ويجب اعتبار المباراة بمثابة بروفة للموسم الجديد، وقبل السفر إلى النمسا نهاية الشهر الجاري لخوض معسكر الإعداد هناك والذي يستمر حتى قبل أيام قليلة من مباراة السوبر المصري التي يصطدم فيها الأهلي مع الزمالك يوم 14 سبتمبر المقبل.
ويفتقد الزمالك في مباراة اليوم لمدافعه أحمد دويدار الذي يعاني من الإصابة رغم سفره مع الفريق وبالتالي فإن صلاح سليمان مدافع الفريق سيعود للمشاركة في التشكيل الأساسي للزمالك بجوار حمادة طلبة في خط الدفاع، حيث شاهد اللاعبون عدة تسجيلات لمباريات الفريق السوداني ودرسه حسام حسن جيداً وينوي العمل على إغلاق محاور قوته.
ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل يضم أحمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي صلاح سليمان وحمادة طلبة ومحمد عبد الشافي وعمر جابر في خط الدفاع، وأحمد توفيق ومحمد كوفي ومحمد إبراهيم ومؤمن زكريا في خط الوسط، وأحمد علي وخالد قمر في خط الهجوم.