بالصور..نتائج جوائز مهرجان طنجة زوم

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “طنجة زووم للسينما الاجتماعية” الذي أقيم لمدة ثلاثة أيام بقاعة سينما روكسي والخزانة السينمائية بطنجة. والتي نظمتها جمعية شبكة طنجة زووم المكونة من ثماني جمعيات، و بشراكة مع جمعية “كاسال دل إنفنت”.
المهرجان الذي يعتبر ملتقى للشباب المغربي المبدع في المجال السينمائي و الثقافي و التربوي كان قد نظم مجموعة من الفقرات المتميزة و المتنوعة، سواء بدار الحي السعادة بالعوامة، أو بسينما روكسي والخزانة السينمائية بوسط المدينة. إضافة إلى كونه محطة لتبادل التجارب والخبرات بين المخرجين و المبدعين المغاربة الهواة و بين أقرانهم من اسبانيا و فرنسا و دول أخرى استعرضوا  فيها طيلة ثلاث أيام أفكارهم وأرائهم من خلال ورشات تبادل وجلسات للحوار و النقاش، فالمهرجان ينفرد بخصوصيته الاجتماعية و رسالته الرامية إلى نشر ثقافة الصوت والصورة من أجل محاربة الظواهر السلبية بالوطن العربي.
وقد أسدل الستار على الدورة الثالثة، بإعلان لجنة التحكيم مهرجان طنجة زووم في طبعته الثالثة بتتويج الأفلام التالية وقد أشرف السيد فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة على تسليم الجوائز:
جائزة أحسن فيلم قصير: البطل الصغير لمخرجه أنس الرغيوي.
جائزة أحسن فيلم وثائقي: السبايطي من إخراج جمعية صورة.
جائزة أحسن فيلم قصير جدا: حذاء من إخراج جمعية جوار
أحسن أداء تمثيلي: محمد أوغنير عن دوره في فيلم يد فاطمة.
جائزة أحسن سيناريو: إنتحار لمخرجه رضوان بالعجيلة.
جائزة أحسن قكرة : المسمار من إخراج جمعية جمعية أطفال الغيوان
جائزة خاصة من لجنة النحكيم: الوثائقي أريد البقاء من إخراج جمعية النداء
و جدير بالذكر أن عضوية لجنة تحكيم المهرجان تكونت من مندوبة الخزانة السينمائية لطنجة مليكة شغال، ومدير متحف القصبة بطنجة إبراهيم الساليمي، والشاعرة والمصورة فوتوغرافية مغربية وداد بنموسى، والسينمائي المغربي قاسم العشيري، والفنان التشكيلي مغربي عمر المحفوظي، والصحفي المغربي محمد المريني، والسينمائي الفرنسي جون كلود سوسفيلد.