بالصور..المتحدث العسكرى يعلن نتائج أولية للتحقيق فى استهداف قوات حرس الحدود بالفرافرة

أفاد العميد محمد سمير غنيم المتحدث العسكرى الرسمى عبر البيان الصادر عن الأجهزة المعنية بالقوات المسلحة بخصوص التحقيقات الدائرة حاليا عن الحادث الإرهابى الذى إستهدف نقطة حرس الحدود بالوادى الجديد مساء السبت الماضى فإن نتائج التحقيقات الأولية تشير إلى الآتى :
– الهجوم تم بواسطة مجموعة إرهابية تتكون من 20فرد يستقلون عدد 4 عربات دفع رباعى إحداهم تحمل براميل بها مواد شديدة الإنفجار ومسلحين بأسلحة متطورة ( بنادق قناصة – رشاشات كلاشينكوف – بنادق آلية – وقواذف RBJ وقنابل يدوية ) .
– قيام جنودنا البواسل بالتعامل الفورى مع تلك العناصر عند اقترابها من النقطة من عدة جهات مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من تلك العناصر وحال دون قيامهم باقتحام النقطة .
– استمرت العناصر الإرهابية فى محاولة اقتحام النقطة وفشلوا فى ذلك حيث قاموا بإطلاق عدة قذائف RBJ أصابت إحداهم اسطوانة غاز متواجدة بالنقطة مما أدى إلى انفجارها واشتعال النيران بمخزن الذخيرة والنقطة الأمر الذى أسفر عن استشهاد العدد الأكبر من قوة النقطة مع استمرار تمسك باقى العناصر بمواقعهم لمنع اقتحامها .
– وبوصول عناصر الدعم للنقطة والتعامل مع الإرهابيين لاذوا بالفرار بالمناطق الجبلية بواسطة عدد 2عربة تاركين بعض الأسلحة والمعدات والأجهزة خاصتهم وعدد 2عربة وجثمان أحد الإرهابيين .
– جارى استكمال باقى التحقيقات وفحص المضبوطات التى تمكننا من تحديد العناصر الإرهابية المتورطة فى ارتكاب هذا الحادث الإجرامى لتقديمهم للعدالة .
وتؤكد القوات المسلحة لشعب مصر العظيم عبر البيان أنها لن تترك أو تفرط فى حق القصاص لشهدائها الأبطال مهما كلفها ذلك من تضحيات وستواصل جهودها لمحاربة الإرهاب وضرب البؤر التكفيرية لتطهير مصر من أعداء الوطن والأديان السماوية .