رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في يوم شم النسيم.. تعرف على أفضل الحدائق للتنزه وأسعار تذاكر الدخول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل المصريون اليوم الإثنين بـ عيد شم النسيم، لذلك تبحث غالبية الأسر المصرية عن أفضل وأرخص الأماكن للخروج والاحتفال، حيث يرتبط عيد شم النسيم بالخروج والتنزه في الحدائق، لكونه عيد الربيع والفصح و نرصد لكم أفضل هذة الاماكن.

حديقة «الحرية» في الزمالك
تُعد حديقة الحرية واحدة من الوجهات الشهيرة للاحتفال بشم النسيم في مصر، حيث يتم تنظيم فعاليات خاصة في الحديقة خلال هذا اليوم المميز وتشهد الحديقة تدفقًا كبيرًا من الزوار الذين يأتون للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات المُتنوعة.

ويبدأ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات ولكن ينصح بالوصول مبكرًا للاستمتاع بتجربة أفضل وضمان الحصول على مكان مناسب للجلوس والترفيه في واحدة من أفضل خروجات شم النسيم 2024 على النيل.

حديقة «الطفل» في مدينة نصر
تعتبر حديقة الطفل بمدينة نصر من الأماكن المميزة للاستمتاع بقضاء يوم ترفيهى في شم النسيم ويبلغ سعر تذكرة حديقة الطفل 20 جنيها، وتعد حديقة الطفل واحدة من أجمل حدائق القاهرة، ومكانًا مناسبًا لقضاء الوقت الممتع مع العائلة والأطفال فهي تضم العديد من المساحات الخضراء.

حديقة الأسماك
تم بناء حديقة الأسماك في عهد الخديوي إسماعيل، في حي الزمالك، وتحتوي «الجنينة» على متحف حديقة الأسماك الذي يعرض أشكال الكائنات البحرية، وسط كهوف وممرات تم تصميمها بأشكال بحرية مختلفة، كما تحتوي على منطقة ألعاب مخصصة للأطفال، يبلغ ثمن تذكرة الدخول 10 جنيهات فقط.

الحديقة «اليابانية» في حلوان
تعتبر الحديقة اليابانية (فسحة) مميزة لـ «الخروجات» في شم النسيم، حيث يبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات فقط، وتتميز بالعديد من المظاهر المستوحاة من اليابان، كما تضم الحديقة 44 تمثالًا، وتتوفر في الحديقة أيضا القوارب الصغيرة التي تتجول في الممرات المائية والقنوات المتواجدة بالحديقة.

حديقة العبور في الزمالك
تعتبر حديقة العبور من أجمل «الفسح والخروجات» في شم النسيم 2024 نسبة إلى تميزها ورخص سعرها، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول 20 جنيها فقط، وتقع في حي الزمالك وأمام حديقة الأسماك مباشرة.

حديقة الأزهر
تعد حديقة الأزهر من أفضل وأشهر أماكن للخروج في إجازة شم النسيم 2024، بسبب مساحتها الخضراء الواسعة، مما تعطي الإحساس بالأجواء الربيعة.

وتعد حديقة من أكثر الأماكن المناسبة للعائلات، ويبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر للكبار 40 جنيهًا، وللأطفال 30 جنيهًا.

حديقة الأورمان
تمتلك حديقة الأورمان المساحات الخضراء والشاسعة، بالإضافة إلى البيئة الطبيعية الخلابة، مما يجعلها مناسبة لجميع الأعمار.

ويتواجد بها أماكن الشواء بها تحفّز على التجمع العائلي اللطيف، وتجمع الأصدقاء أيضا، وما يزيد الاستمتاع الأنشطة الترفيهية المتاحة بالحديقة مثل ركوب الخيل والقوارب في البحيرات الموجودة داخل الحديقة.

كورنيش النيل
يمتد كورنيش النيل في القاهرة على طول النهر ويوفر للزوار إطلالات رائعة على المدينة والمباني التاريخية وفي يوم شم النسيم يُمكنكم القيام بنزهة سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجات على الكورنيش والاستمتاع بالأجواء الرائعة.

القناطر الخيرية
من ضمن الأماكن المناسبة لقضاء إجازة شم النسيم، القناطر الخيرية، لأنها تجمع بين المساحات الواسعة من الأراضي الخضراء ونهر النيل الذي يتخللها.
تم نسخ الرابط