رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. ماكييرة نادين نجيم في "2024": معظم الجروح التي ظهرت في المسلسل حقيقية

وشوشة
وشوشة
يعرض مسلسل 2024، ضمن النصف الثاني من السباق الرمضاني الحالي وتلعب بطولته الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، وتدور أحداثه في إطار تشويقي مثير حول النقيب "سما" التي تجسدها نادين نجيم وينقل العمل عودتها من جديد بعد ما تعرضت له في القضية 2020 وتواجه تحديات وصعوبات بعد عودتها في عملها الأمني، وبرزت المؤثرات الخاصة وتأثيرها على "نادين نجيم" والجروح التي ظهرت بها والتي كانت مسؤولة عنها خبيرة المكياج والماكييرة "رولا سليمان" والتي كشفت لـ "وشوشة" التفاصيل التالية.

وقالت "رولا": نادين نجيم نجمة وفنانة محترفة جدًا وتدخل  بتفاصيل الشخصية الدرامية التي تلعبا للنهاية ولا تهتم بالناحية الجمالية بقدر ما يهمها الناحية الدرامية.

وأضافت: بالحلقات الأولى لم نستخدم مكياج على وجهها أبداً لأن الظرف الدرامي لا يسمح بذلك، وعندما بدأت الأحداث تتطور بدأنا نضع خطوط تعب وعندما تطورت حالة الهروب قمنا بزيادة ظهور التعب وبالتأكيد قمت بإتساخ وجهها بالأسود والرمادي (مواد غبار خاصة للeffect) بشكل عشوائي عندما خرجت من المدخنة مثلاً.

وأكدت: عندما تعرضت للحادث هي وابنتها ضمن أحداث العمل، الجروحات التي ظهرت على الشاشة معظمها كانت جروح نادين نجيم التي أصيبت بها من انفجار مرفأ بيروت، وبالتأكيد الجميع يعرف انه نادين تعرض وجهها لكثير من الجروح وقت الانفجار، وانا استعملت كذا جرح منهم وعززتهم بمادة الكولوديون والدم الخاص لل special effects والألوان الخاصة.

وأشارت: اشتغلنا أنا ونادين كثير على مصداقية المشاهد وخرج كل شئ طبيعي، وبعدها تابعت الجروح حسب المدة الزمنية درامياً ولاحقاً مع مرور الزمن، وأصبحت أخفف حسب منطق الوقت الدرامي حتى اصبحو تقريبا آثار جروح باللون الزهر.

واختتمت "رولا سليمان": أريد أن أقول أن مشاهد ال special effects مرتبطة بشكل مباشر بالحدث الدرامي والزمني على حساب المكياج الجمالي وهذا الشيء الذي لم نتنازل عنه أنا ونادين والمخرج فيليب أسمر.
إليكم الفيديو والصور…