رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. مصمم ملابس "نعمة الأفوكاتو": جلست مع محاميات لعمل ستايل الأزياء

وشوشة
وشوشة
يعرض مسلسل نعمة الأفوكاتو، ضمن السباق الرمضاني الحالى وهو من بطولة مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو رية، سلوى عثمان وعدد من النجوم وتدور أحداثه في إطار درامي حول محامية شابة وطموحة "نعمة" التي تحاول مساندة زوجها الفاشل لكي ينجح في حياته، ولفت نظر المشاهد ملابس الممثلين وواقعيتها والتي كانت من اختيار الستايلست ومصمم الملابس "سعيد رمزي" الذي كشف لـ "وشوشة" التفاصيل التالية.

وقال سعيد: اعتدت دائماً أنا والمخرج محمد سامي على تحضير العمل قبلها بشهرين، وقمنا بتقديم أكثر من فكرة في الملابس وعملنا بروفات إلي حد الاستقرار في الشكل الذي قدمناه هذا العام وخلال هذه الفترة قابلت محاميات محجبات من مناطق مختلفة داخل القاهرة لمشاهدة الشكل والملابس والتفاصيل وهذا أفادني جدًا لستايل قريب من الحقيقي الذي يحدث وشكل "مي عمر" بالعمل ظهر قريب من شكل المحاميات اللاتي قام بمقابلتهن من خلال الملابس والحجاب والاكسسورات وأضاف للشخصية ملامح مختلفة من طريقة الملابس والتربون واستطعنا تقديم شكل جديد لمي عمر هذا العام.

وأكد أن الملابس ليست موضة قديمة وأنها موجودة بالفعل ولكنها أشياء ثوابت في المحلات وذهب لاماكن في وسط البلد وغيرها وهناك ملابس أكثر من 50% قام بتفصيلها، وهي أشياء متداولة وموجودة إلي حد كبير لانها كلاسيكية وموجودة في أماكن كثيرة مثل: وسط البلد، شارع قصر النيل وعباس العقاد.

وعن ظهور "مي عمر" بدون مكياج قال: اتفقت أنا ومحمد سامي ومي عمر على الشغل بدون مكياج وذلك بعد بروفات، ومحمد سامي قرر الظهور بدون مكياج مع شكل جميل ووجه الشكر لمي عمر أنها وافقت على هذا القرار لثقتها في فريق العمل، والفضل أيضًا لمدير التصوير أن بالرغم من عدم وضع مكياج إلا أنه نورنا جيدًا وهو نزار شاكر وكان 90% من العمل بالمسلسل كان بدون مكياج والمكياج تم وضعه في بعض المشاهد الدرامية أو في الجروح خلال الاحداث.

وعن التربون قال: بعد مقابلة المحاميات الشاطرين في مجال المحاماة كان هناك أكثر من كاركاتير منهن غير المحجبات، المحجبات بحجاب عادي، واللاتي يرتدين التربون والطرحة اسبانش، وانه سلط الضوء على التربون لانه شكله جميل على مي عمر وجديد ودائمًا فكرة الحجاب مرتبطة بالإشارب والبندانة ولكن الناس لم يسلطون الضوء على التربون بالرغم من شكلها الجميل وفيها احتشام ووقار للتي ترتديه، وقدم التربون لأنها فكرة جديدة للتليفزيون والمسلسلات وأيضًا إضافة لشخصية مي عمر والتربون قدمت كاركتر لها.

وعن أروى جودة، أوضح أنها تقدم شخصية سكرتيرة ذات انحراف أخلاقي وعمل معها حول الحفاظ على شكلها داخل رمضان وفي نفس الوقت ارتداء ملابس فيها اثارة بدون ابتذال ونجحنا في تحقيق هذه الفكرة، والتعامل مع أروى مُريح جدًا وفكرة الملابس في المكتب والشركة كانت ارتداء التنانير أكثر مع البلوزات ووضع حزام على الخصر لأنه يضيف أنوثة مع اكسسوارت الملابس وأيضًا استخدم معها الألوان الصارخة عكس "مي عمر" استخدم الألوان الهادئة وباستيل وكل شخصية لها منطق في اختيار الألوان وتفاصيل الملابس.

وبالنسبة لشخصية "أحمد زاهر" ، قال: كانت مرحلتين، مرحلة الفقير ومرحلة الغني وهناك كان خط معين وهو عندما كان غني لذلك عملوا نيولوك بسيط على الملابس من ارتداء اقمصة كاروه وبنطلون جينز إلي ارتداء ملابس ارقي وبنطلونات أحياناً جبردين، واختلفت الاقمصة سواء في الالوان والشكل، والستايل لم يمكن مختلف تمامًا لأن شخصيته لم يكن فيها وقت لهذه النقلة في الملابس لأن أحداث اعمل عندما كان غني الاحداث لم تساعده ووقع في مشاكل وجعلت اللعب على شعره ما بين مظهره فقير ومظهره غني لأن الوقت والزمن والاحداث لم تساعده هذه النقلة اللافتة.
إليكم الصور…