رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص بالصور.. مصمم ملابس "أعلى نسبة مشاهدة": حرصت على الواقعية

وشوشة
وشوشة
يعرض مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، ضمن السباق الرمضاني الحالى وهو من بطولة سلمى أبو ضيف، ليلي أحمد زاهر، أنتصار، فرح يوسف، محمد محمود، إسلام إبراهيم، أنعام سالوسة وعدد من النجوم وتدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقة حول شيماء وشقيقتها نسمة وهما من عائلة بسيطة تعاني من الفقر ويحاولون الشقيقتين تخطى تلك الحياة وكسب المال من خلال السوشيال ميديا وهوس التيك توك، ولفتت انظارنا اختيار الملابس للنجوم ومدى واقعيتها وكانت من تنسيق الستايلست ومصمم الملابس "خالد عزام" والذي كشف لـ "وشوشة" التفاصيل.

وقال "خالد عزام" مصمم وستايلست مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، أن ملابس المسلسل جميعها تم شراءها من منطقة وسط البلد، وأن النجمات جميعهن ظهروا بدون مكياج وهذا ما تم الاتفاق عليه مع المخرجة، بالإضافة إلى أن الشعر كان طبيعيا جدًا وعليه زيوت فقط مع اكسسورات شعر تناسب هذه الطبقة.

وتابع، أنه أقنع الممثلات بعدم وضع المكياج أو تعرض الشعر للحرارة لمدة ٦-٧ أسابيع بهدف أن يكون الستايل واقعي وهو ما يحافظ على صحة شعرهن وبشرتهن طوال هذه المدة.

وأشار إلى أنه ركز على الواقعية وعدم المبالغة، لأن الأشخاص البسيطة أو من المناطق الشعبية يكون مظهرهم نظيف ومُرتب لكنه بسيط.

وعن ستايل "سلمى أبو ضيف" قال أنها تحب المسلسلات التركية جدًا واتبع معها الملابس البسيطة وعدم المبالغة أيضًا حتى بعدما اشتغلت موديل مع "كاميليا" ووضع مكياج مثل المشاهير لكنه حرص أن لا تظهر بشكلها وشخصيتها الطبيعية سلمى أبو ضيف الموديل ووجه إعلاني لفلانتينو لكنه حرص على عدم المبالغة وتكون بشخصية "شيماء" في العمل، أما الفستان المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة والذي ظهرت به في جلسة تصوير بالعمل كان بتوقيع المصمم د. محمد خفاجي.

والفستان الذي سجلت به الاغنية مع فريق المدفعجية ارتدت هو من قام بتفصيله وشراء خامته من الحسين وكان بستايل استعراضي مثل بيونسيه، لكنه بشكل بسيط وليس راقي بل يناسب الطبقة التي تجسدها وهي ال C - Class.

وهناك كان فرق كبير في المكياج بين حفل زفافها في الحارة والتي ارتدت فستان زفاف من الوكالة ومكياج بروچ أحمر ولكن مع كاميليا وجلسة التصوير كان مكياج يظهر أنه راقي ومثل مكياج المشاهير وهذه شطارة الماكييرة ميرنا كزامل التي كانت مسؤولة عن مكياج سلمي في المسلسل، بينما باقي الشخصيات اعتمد لها المكياج أحمد عبدالرزاق وهذه شطارة منه أن يعمل مكياج للطبقة البسيطة بهذه الواقعية.

وأضاف: بالنسبة "لفرح يوسف" كانت الفتاة الناعمة في الأسرة ترتدي الفساتين بألوان الزاهية وفوقها عباية لكونها في منطقة شعبية وتعمل في مغسلة للسجاجيد. 

أما "ليلى زاهر" تجسد شخصية تيك توكر تحب الشهرة لكنها  جسدت ذلك بواقعية من خلال ستايل ملابسها من جينز وغيره.

أما "انتصار" كان لون شعرها مميز وهو حرص على أن يكون مصبوغ بالحنة ليجسد أن الشخصيات البسيطة لا تتكلف بأنواع صبغات ثمينة، وكان شعرها الحقيقي وعرض عليها الفكرة ورحبت بها خاصة أن في المسلسل الآخر الذي تقدمه ترتدي الباروكة.

أما "محمد محمود" كان خطاط وهو فنان وارتدى بدل سفاري والتي كان يرتديها جمال عبدالناصر وحسني مبارك، لكن محمد محمود كان يرتديها بتصميم وخامات بسيطة والتي يرتديها الموظفين من الجيل القديم.

وقال إن العمل على الشخصيات بدأ قبل التصوير بثلاث أشهر وتم التأجيل ثم العودة مرة أخرى، وأن هذه المرة الأولى له في العمل بمسلسل شعبي ولا يوجد صعوبات واجهته بالعكس، وأغلب الممثلات كان وزنهن متقارب. 

إليكم الصور…