رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

القائمة النهائية لمسلسلات النصف الأول من رمضان ومواعيد عرضها

وشوشة
وشوشة
ينطلق غداً الإثنين بداية عرض مسلسلات رمضان، 2024 ويتساءل الجمهور عن القائمة النهائية للمسلسلات التي تعرض في النصف الأولى من رمضان.

في هذا التقرير نرصد لكم مسلسل النصف الأول  من شهر رمضان

كوبرا 
يعرض مسلسل كوبرا  للنجم محمد إمام غداً عبر شبكة قنوات mbc في الساعة الـ 8 مساء، بجانب عرضه عبر منصة شاهد، ويتكون مسلسل كوبرا من 15 حلقة فقط 
وتدور  أحداث المسلسل في إطار الدراما الشعبية، حول «كوبرا» والذي يجسد شخصيته النجم محمد إمام، ويكون هو صاحب ورشة ﻹصلاح السيارات، ويتعرض للعديد من المشكلات والعقبات في حياته.

يشارك في مسلسل كوبرا مجموعة كبيرة من النجوم: محمد إمام، منة فضالي، هشام إسماعيل، ، علاء مرسي، دنيا ماهر» من إخراج أحمد شفيق، وتأليف أحمد محمد أبوزيد.


عتبات البهجة
كما يبدأ عرض مسلسل عتبات البهجة عبر قناة dmc بالإضافة watch it، وتدور أحداثه حول 15 حلقة، ويقوم  يحيى الفخراني بتجسيد  شخصية وكيل وزارة الصناعة المتقاعد الذي يتورط في مفارقات كوميدية مع أحفاده في عالم السوشيال ميديا، حيث يصبح «إنفلونسر» شهيرًا، العمل يضم مجموعة كبيرة من النجوم منهم: يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبدالله، عنبة، خالد شباط، سما ابراهيم، صفاء الطوخي، تأليف مدحت العدل، ومن إخراج مجدي ابو عميرة.


رحيل
وينضم مسلسل «رحيل»للنجمة  ياسمين صبري، لقائمة المسلسلات 15 حلقة، والذى قنوات العرض: «قناة أبوظبي، قناة دبي دراما»، تدور الاحداث في إطار التشويق والإثارة، حول الفتاة رحيل-ياسمين صبري-، التي تعيش حياة بسيطة هادئة، ولكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب، عندما تُتهم في إحدى القضايا وتدخل السجن.

العمل بطولة كلا من: أحمد صلاح حسني، أحمد صيام، محمد الكيلاني ومن تأليف محمد عبدالمعطي، إخراج إبراهيم فخر.


بابا جه
كما يعرض مسلسل بابا جه للنجم أكرم حسني على قناة dmc وقناة dmc دراما ومنصة watch it
يعرض مسلسل بابا جه في النصف الأول من شهر رمضان، وهو  بطولة: أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمد أوتاكا، ياسر الطوبجى، الطفلة لافينا نادر، الطفل سليم محمود، الطفلة هنا، ميريت الحريرى، وعدد آخر من الأطفال والفنانين ضيوف الشرف منهم أحمد أمين، كريم فهمى، محمود البزاوى، والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي.


صلة رحم
ينطلق مسلسل «صلة رحم»  بطولة إياد نصار غداً الإثنين على قنوات: «MBC مصر، shahid»،تدور الأحداث في إطار درامي تشويقي، يناقش المسلسل قضية تأجير الأرحام، من خلال قصة طبيب تخدير يدعى حسام ( إياد نصار) وزوجته ليلى (يسرا اللوزي).

العمل بطولة كلا من: إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد، يسرا اللوزي ومن تأليف محمد هشام عبية، إخراج: تامر نادي.


كامل العدد+1
ينطلق مسلسل كامل العدد +1 للنجمة دينا الشربيني في النصف الأول من شهر رمضان، وهو بطولة: دينا الشربينى، شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجى، ميمى جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، تميم عبده، جاسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب، الفت إمام، تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوى.


سر إلهي
يعرض مسلسل سر إلهى للنجمة روجينا في النصف الأول من شهر رمضان  عبر قنوات النهار العمل بطولة كلا من: روجينا، أحمد مجدى، مى سليم، رشا مهدى، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس محمود الحدينى، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز .

أعلى نسبة مشاهدة
يعرض مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»بطولة سلمى أبوضيف في النصف الأول من شهر رمضان، على قنوات: «MBC مصر، Shahid».
تدور الأحداث عن قصة حقيقية، حول شيماء التي تنحدر من عائلة بسيطة مهووسة بموقع الـ تيك توك، حيث تقع لها العديد من الأمور المشوقة.

المسلسل بطولة كلا من: ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبدالحليم،و من تأليف سمر طاهر، إخراج ياسمين أحمد كامل.

مسار اجباري
ينضم أيضاً مسلسل مسار إجبارى لقائمة النصف الأول من شهر رمضان على قنوات ON وON دراما وCBC وCBC دراما والحياة والحياة دراما  والقناة الأولى.

ويشارك في بطولة كلا من : أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادى، سيناريو وحوار أمين جمال، وإخراج نادين خان.

أشغال شقة
يعرض مسلسل «أشغال شقة»من بطولة هشام ماجد عبر قنوات mbc مصر، Shahid، تدور الأحداث حول طبيب شرعي يعيش حياة تعيسة مع زوجته المذيعة «ياسمين» التي تلعب دورها أسماء جلال، إلى أن يحدث شيء يغير من حياتهما.

ويشارك في بطولته عدد من النجوم منهم: أسماء جلال، مصطفى غريب ومن تأليف: خالد دياب، شيرين، دياب، إخراج خالد دياب.