رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خبير تكنولوجيا معلومات يحذر: جميع أنظمة تشغيل الهواتف ليست آمنة بنسبة 100%‎

وشوشة
وشوشة
حذر المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، من أن جميع أنظمة تشغيل الهواتف سواء أندرويد أو iOS ليست آمنة بنسبة 100% ، مشيرا إلى أن هذا الأمر أدى إلى ارتفاع ملحوظ في التهديدات الإلكترونية التي تستهدف الهواتف الذكية بنسبة 22%.

وأضاف من خلال قناة إكسترا نيوز، أن السبب في زيادة التهديدات الإلكترونية هي أن الإنسان تسيطر عليه رغبته حول التطبيقات البديلة التي يجرى تحميلها سواء على الأندرويد أو الروابط الوهمية على نظام تشغيل ios والتي تأخذ حساباتك من داخل نظام التشغيل نفسه.

واشار إلى أن التطبيقات البديلة يجرى تنزيلها من خارج المتاجر التي يلجأ الإنسان لها وقت احتياجه للحاجة على سبيل المثال وأغلب الأشخاص الذين لديهم واتس الذهبي داخل مصر أو خارج مصر مخترقين بنسبة 100% طبقا لإحصائيات وكشف من أكواد البرمجية والكشف من الشركة المصنعة للأبليكشن وهي شركة ميتا التي صرحت بأن هذه البرامج مخترقة أنظمة التشغيل بنسبة 100%.

وتابع أن الحماية من تهديدات الأجهزة المحمولة عن طريق تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية فقط والاطلاع على المراجعات لمستخدمي التطبيقات لمعرفة السلبيات والتحقق من أذونات التطبيقات التي تستخدمها والتفكير جيدا قبل السماح بتحميل أي تطبيقات وتحديث نظام التشغيل والتطبيقات الهامة وتثبيت إصدارات محدثة من البرامج.