رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

منتخب مصر يقسو على جيبوتي بسداسية في ليلة توهج صلاح بتصفيات المونديال

وشوشة
وشوشة
اكتسح منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره جيبوتي بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

جاءت المباراة سريعة من البداية وشهدت ضغط كبير من المنتخب الوطني لمحاولة تسجيل هدف التقدم وشكلوا خطورة على مرمى الضيوف ولعلها بدأت عن طريق مرموش والنني في الدقيقتين 2 و4 ومصطفى محمد في الدقيقة السادسة. 

ومع الدقيقة 17 نجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول للفراعنة الذي استلم كرة عرضية من مصطفى محمد من الطرف الأيسر لتصل إلى مو الذي سدد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 22 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بعد عرقلة عمر كمال، ليسجل صلاح الهدف الثاني له وللمنتخب في الدقيقة 23 من عمر اللقاء.

وقبل نهاية الشوط الأول كاد صلاح يسجل الهاتريك بعد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها حارس الضيوف لينتهى الشوط بتقدم منتخب مصر بثنائية نظيفة.

بعد انطلاق الشوط الثاني لم ينتظر صلاح كثيرا وسجل الهدف الثالث "هاتريك" بعد جملة رائعة من لاعبي منتخب مصر ليمرر أحمد فتوح كرة من جهة اليسار ليسددها مو بطريقة رائعة في الشباك.
وبعد الهدف الثالث قام الفراعنة بطوفان هجمات على مرمى الضيوف ونجح صلاح في تسجيل الهدف الرابع "سوبر هاتريك" في الدقيقة 69 بعدما مرر فتوح كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى صلاح الذي سدد الكرة في المرمى.

وأخيرا ابتسمت الكرة لمصطفى محمد الذي أضاع أكثر من هدف محقق، ليسجل الهدف الخامس لمنتخب مصر في الدقيقة 73 بعد تمريرة من عمر كمال إلى تريزيجيه الذي راوغ الدفاع وسدد كرة تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى مصطفى محمد الذي سدد الكرة في الشباك.
ونجح تريزيجيه يسجل الهدف السادس في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة لينتهى اللقاء بفوز الفراعنة بنتيجة 6/0 ويحصد أول ثلاث نقاط في مشوار التأهل لنهائيات كأس العالم.

وجاء التشكيل الأساسي للفراعنة كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: عمر كمال، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، أحمد فتوح.
الوسط: مروان عطية، محمد النني، أحمد سيد زيزو.
الهجوم: مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.

وجلس على دكة البدلاء كلا من: 
محمد صبحي - أحمد الشناوي - محمود حسن تريزيجيه 
محمد حمدي - محمد شريف - حمدي فتحي
علي جبر - طارق حامد - محمد هاني - امام عاشور 
مصطفى فتحي - حسين الشحات