الثلاثاء .. عرض فيلم "قريبا" بالمسابقة الرسمية لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي في سلطنة عمان‎

وشوشة
وشوشة
أعلنت ادارة مهرجان الباطنة السينمائي الدولي بسلطنة عمان أن الفيلم المصري "قريباً" سوف يتم عرضه في السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 نوفمبر الجاري ، في فوكس سينما صحار بسيتي سنتر بسلطنة عمان ، وذلك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي الذي تستضيفه عمان ، في الفترة من 12 الي 15 نوفمبر .

ويعد فيلم "قريباً" هو الفيلم المصري الوحيد الذي يمثل مصر في تلك المسابقة ، ضمن العديد من الاعمال السينمائية من البلدان المختلفة ، ويراس لجنة تحكيم هذه المسابقة الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بمصر . 

يناقش العمل العديد من القضايا الشائكة المهمة، منها، استكشاف تأثير الاغتصاب والتحرش الجنسي، العلاقات المعقدة، عرض النتائج المؤسفة للاغتصاب وابن الاغتصاب.

 يستعرض العمل حياة مجموعة متنوعة من الأفراد المحاصرين في مكان غير معروف، حيث يُكوِّنون اتصالات غير متوقعة ويشاركون قصصهم ومخاوفهم وآمالهم بينما ينتظرون فرصة للهروب.

ومن جانبه  قال المخرج سيف عبدالنبي في تصريحات صحفية أنه يدرس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأنه يهدف من خلال هذا الفيلم  الي زيادة الوعي والفهم حول عواقب الاغتصاب والتحرش الجنسي العميقة والتسليط الضوء على قضية ابن الاغتصاب.

وأضاف مخرج الفيلم ان العمل يتحدى الفكرة التقليدية بأن الاغتصابي هو الجزء الوحيد المسؤول، كما يستكشف العمل الديناميات المعقدة للعلاقات السامة، بالإضافة إلى عرض النتائج المؤسفة للاغتصاب وابن الاغتصاب، مؤكدا أن الرسالة القوية للفيلم هي تسليط الضوء على أهمية تناول هذه القضايا الحساسة بشكل متقن.

يشار إلى ان فيلم  "قريبًا"من اخراج سيف عبد النبي  ، وبطولة محمود أبو السعود، فريدة يوسف، ريهام رضا، مصطفى عماد، مصطفى محمد، نادية نبيل، أحمد ذكي، دهب تامر، يوسف يحى، وتوزيع: سعدون فيلم .