ركلات الترجيح تقود الزمالك لقمة جديدة أمام الأهلي في نهائي كأس مصر ‎

وشوشة
وشوشة
نجح فريق  الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر بعد الفوز على نظيره  بيراميدز 4-3 بركلات الترجيح ،بعدما انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين  لمباراة  الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي في نصف نهائي بطولة كأس مصر بالتعادل الإيجابي بثلاثية لكل فريق ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين  وركلات الترجيح ليفوز الأبيض ويتأهل لمواجهة الأهلي في النهائي .

بدأ الأبيض المباراة بتشكيل مكون من،محمد عواد حمزة المثلوثي ومحمود علاء وحسام عبد المجيد ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وسيد عبد الله " نيمار" وإبراهيما نداي وأحمد مصطفى "زيزو" و محمود عبد الرازق "شيكابالا" و يوسف أوباما . 
جاءت بداية  المباراة سريعة من جانب الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وهدد الزمالك مرمى أحمد الشناوي في الدقائق الأولى ، إلا أن بيراميدز تمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة عن طريق فيستون ماييلي،  بعدما تلقى عرضيه من الجبهة اليمنى قابلها المهاجم بتسديدة في المرمى. 
وبمرور الوقت نشط الزمالك هجوميا من أجل تعديل النتيجة، وكاد "زيزو" أن يحرز هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزا بيراميدز ولكن  الكرة علت العارضة، وفي الدقيقة 21  أهدر مصطفى فتحي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني للضيوف بعدما تلقى تمريرة من فيستون ماييلي ليسددها بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عواد ، بعدها أهدر مصطفى فتحي فرصة أخرى من تسديدة من داخل منطقة جزاء الزمالك.  
وفي  الدقيقة 27  أهدر " زيزو" فرصة محققة لتعديل النتيجة من هجمة منظمة انفرد على إثرها بالمرمى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايمن لمرمى بيراميدز، وأشهر حكم اللقاء بطاقة صفراء لوليد الكرتي للخشونة ، وتوالت المحاولات البيضاء لتعديل النتيجة.    
وفي  الدقيقة 41  تألق محمد عواد وتصدى لانفراد من فيستون ماييلي، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لنبيل دونجا للاعتراض،  وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعديل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف دون رد.  
ومع  بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد عبد الشافي بدلا من محمود علاء،   وكثف الأبيض محاولاته الهجومية لتعديل النتيجة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد توفيق لاعب بيراميدز للخشونة، وفي الدقيقة 65  تصدى محمد عواد لتسديدة قوية  من عبد الله السعيد من خارج منطقة جزاء الأبيض، وفي الدقيقة 67  أهدر يوسف أوباما فرصة محققة لتعديل النتيجة من تسديدة من داخل منطقة جزاء الضيوف لكن الكرة علت العارضة.  
ودفع  الجهاز الفني لفريق الزمالك بمحمد أشرف روقا وناصر منسي بدلا من عمرو السيسي ومحمود عبد الرازق " شيكابالا"، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لأحمد توفيق لاعب بيراميدز للحصول على البطاقة الصفراء  الثانية ،  ودفع الجهاز الفني لفريق الزمالك بمحمد طارق بدلا من سيد عبد الله " نيمار" الذي تعرض للإصابة،  قبل أن يدفع الجهاز الفني لسامسون بدلا من نداي ، وكثف  الأبيض محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة للتعديل ونجح دونجا في تسجيل هدف التعادل للأبيض في الدقيقة 90  لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.
وفي  الدقيقة 93 من الشوط الأول الإضافي سجل مصطفى فتحي الهدف الثاني لبيراميدز مستغلا خطأ مشترك بين الدفاع والحارس ليسدد الكرة على يمين محمد عواد ، ودفع الجهاز الفني للزمالك بعبد الله جمعة بدلا من دونجا الذي تعرض للإصابة، وفي الدقيقة 101 سجل سامسون أكينيولا هدف التعادل للأبيض من هجمة منظمة حتى وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية على يسار الحارس  وأهدر بيراميدز فرصة محققة في الدقيقة الأخيرة لينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل. 
وفي الدقيقة 108 سجل محمد حمدي  الهدف الثالث لبيراميدز ،  قبل أن يحرز  ناصر منسي هدف التعادل للأبيض في الدقيقة 112من رأسية سكنت على يمين الحارس ،  لينتهي الشوط الثاني الإضافي بالتعادل ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح. 
وسجل  حمزة المثلوثي الركلة الأولى للأبيض ، كما سجل عبد الله السعيد الركلة الأولى لبيراميدز،   وأهدر محمد أشرف روقا الركلة الثانية للأبيض ، في حين سجل رمضان صبحي الركلة الثانية للضيوف، وسجل عبد الله جمعة الثالثة الزمالك، وسجل كريم حافظ الثالثة لبيراميدز، وسجل ناصر منسي الركلة الرابعة للأبيض، وتصدى عواد للركلة الرابعة لبيراميدز والتي سددها أحمد سامي، وسجل أحمد زيزو الركلة الخامسة للزمالك ، وتصدى  عواد للركلة الاخيرة لبيراميدز والتي سددها مصطفى فتحي ليفوز الأبيض بركلات الترجيح .