رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. تكريم أسرة مسلسل "ليه لأ" فى ملتقى أولادنا

على هامش الملتقى الخامس لمؤسسة "أولادنا " لفنون ذوي القدرات الخاصة، أقيمت بعد ظهر الخميس بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ندوة بعنوان " دور الدراما في التوعية لذوي القدرات الخاصة"، مع أسرة مسلسل " ليه لأ"، بحضور مريم أبو عوف مخرجة المسلسل، ودينا نجم، والطفل سليم مصطفي.

أدارت الندوة الدكتورة ميرفت أبو عوف أستاذ الإعلام بالجامعة الأمريكية، وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة أولادنا.

قالت المخرجة مريم أبو عوف، إنها منذ رأت الطفل "سليم" بطل المسلسل أمام الفنانة منة شلبي واقتنعت به وكانت تحتاج طفل وجه جديد يقنع الجمهور بالحكاية.

وأضافت أنها سعيدة بأن المسلسل عزز فكرة الاحتضان وحدث إقبال مِن المجتمع على الاحتضان وحب فعل الخير وهو ماجعل للدراما رسالة إنسانية حقيقية من الممكن أن تغير في أفكار المجتمع.  

وتابعت أنها تحب حلقات الخمسة عشر حلقة ولاتحب عمل المسلسلات الثلاثون حلقة لأنها تشعر أنها تحتاج إلى المط والتطويل والملل، وأنا أحب أن الرسالة تصل بشكل مباشر في دراما غير مملة.

قالت الكاتبة دينا نجم إنها تحب الكتابة جدا وكانت تتمنى أن تكتب أكثر من ذلك وأنها تنتظر عمل حكايات أجزاء عديدة من المسلسل لأن لديها فائض من القصص الاجتماعية، وأحب وأنا أكتب أن أعلم بشخصية البطل لكي أكتب روح البطل على الورق وأكتب الشخصية التي تليق به.

قالت الدكتور سهير عبد القادر رئيس مؤسسة أولادنا إن التبني والاحتضان ليس سهل ولابد أن يكون هناك مسؤولية كبيرة بالمشاكل وأنا أرى أن قصة التبني قريبة من مشاكل أولادنا وأتمنى أن األادنا يكونوا فوق الرأس لدى كل أب وأم سواء بالاحتضان أو الأب والام البيولوجيين.

وفي نهاية الندوة قامت سهير عبد القادر بتكريم أسرة المسلسل لدوره في تعزيز فكرة الاحتضان.

يذكر أن الدورة الحالية من الملتقى، تقام تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي، وهي دورة استثنائية، تقام تحت شعار "سوا نرجع فرحتنا"،  حيث يلتقي أولادنا، من ذوى القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الأفريقية والصينية والاوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.