بعد قصة "وأنا قبلت"... فنانات تمردن على تابو الزواج برجال أكبر منهن

موضوع فارق العمر بين الزوجين اعتمد عليه لعقود طويلة كمعيار تكافؤ أساسي لاختيار الشريك، فبالرغم أن الحب لا يعترف بفارق العمر والدين لا يعترض على ذلك، إلا أن المجتمع له رأي مختلف، فظل لسنوات كثيرة يرى أنه لا يصح للمرأة الزواج بمن هو أصغر منها في السن، وهذا نقيض ما طرحه قصة "وأنا قبلت" الذي عرضت حلقاته خلال الأسبوع الماضي، التي ناقشت زواج البطلة آيتن عامر بمن هو أصغر منها بسنوات، وتلك القصة توافقت مع حال نساء كثيرات في عصرنا الحالي، لم يعيرن اهتمام بذلك التابوه وتزوجن بمن هو أصغر منهن، وبما أن الفنانات جزء من هذا المجتمع فكان لهن نصيب من تلك القضية، لذا في السطور التالية نستعرض نجمات ارتبطن برجال أصغر منهن:

هيفاء وهبي وأحمد أبو هشيمة
ارتبطت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في عام 2009، بعد قصة حب استمرت لمدة عامين، بالرغم من أن أبو هشيمة يصغر هيفاء بحوالي 10 أعوام، ثم استمرت الزيجة بينهما لمدة أربعة أعوام.
 وبعدها أعلنت الفنانة هيفاء وهبي عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، خبر انفصالها دون ذكر أي أسباب.

مي كساب وأوكا
لم يقف فارق العمر بين المطربة مي كساب والمطرب الشعبي محمد أوكا عقبة في طريق زواجهما، حتى أنها تعتبر من أنجح زيجات الوسط الفني، رغم أن كساب تكبر أوكا بعشرة أعوام، إلا أن تلك الزيجة ناجحة وأنجبت منه ولد وبنت.
 
سمية الخشاب وأحمد سعد
تزوجت الفنانة سُمية الخشّاب من المطرب أحمد سعد في 2017، ويذكر أن سمية الخشاب أكبر منه بحوالي 15عاماً. 
إلا أنه بعد عام ونصف من الزواج، أعلنا خبر انفصالهما، بعد خلافات كبيرة حدثت بينهما، وصلت إلى حد إقامة الدعاوى القضائية بينهما.

أنغام والموزع أحمد ابراهيم
تزوجت المطربة أنغام من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، الذي يُعدّ من أشهر الموزعين الموسيقيين في الوطن العربي، ويبلغ من العمر 37 عاماً. 
ويصل فارق العمر بين أنغام وزوجها أحمد إبراهيم، نحو 10 أعوام، وكان زواج الثنائي، بمثابة صدمة للجمهور، وظلّت علاقتهما جيدة لأشهر حتى أنهما ظهرا للمرة الأولى في برنامج «توأم روحي» معًا على الهواء، يتحدثان قصة حبهما وكيف بدأت لكن في النهاية تطلقا.

وفاء الكيلاني وتيم حسن
ومن بين المشاهير الذين كسروا قاعدة الزوج لابدّ أن يكون أكبر من الزوجة، الإعلامية وفاء الكيلاني، التي تزوجت بالفنان السوري تيم حسن، وهي تكبره بأربع سنوات.

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
صرح العوضي في لقاء له مع الإعلامية منى الشاذلي، أن فرق العمر بينه وبين ياسمين عبد العزيز هو 6 سنوات فقط، ولا صحة لأي رقم آخر متداول، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا يفرق معه في أي شيء.

نيللي كريم وهشام عاشور
بعد زواجهما، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن الفارق العمري بين الثنائي، ويعد ذلك الزواج هو أول تجربة زواج لعاشور من الفنانة نيللي كريم التي تكبره بـ8 سنوات، حيث أنها مواليد 1974، أما هو فقد ولد في العام 1981.