رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

آخرهم ساندى.. نجوم ترجموا أزماتهم إلي أغاني

الفن هو الوسيلة التعبير الأولى عن المشاعر الإنسانية، وذلك ما ترجمه العديد من الفنانين من خلال أغانيهم، فعبروا من خلالها عن لحظات الضعف و القوة، السعادة و الحزن و أعطوا من خلالها رسائل أمل بأنه مع كل أزمة نتعرض لها نتعلم منها و نخرج أقوى، لذلك حولوا مشاكلهم الشخصية إلى أغنيات لتكون شعاع نور لجمهورهم.

ساندى  

طرحت الفنانة ساندى، منذ عدة أيام أغنية جديدة تحمل اسم "على خشبة المسرح"، التى حولت فيها أزمتها التى مرت بها مع زوجها الأول ومدير أعمالها السابق حسام بدران، و هى أحد أغاني ألبومها الجديد "اتنين في واحدة" و هى من كلمات أسامة محرز، ألحان محمد يحيى، توزيع كريم عبد الوهاب .  

مرت ساندى باكتئاب شديد بعد انفصالها، وتناولت المهدئات لفترات طويلة، و أرادت أن تخبرنا من خلال هذه الأغنية أنها أصبحت أقوى، وقالت في نهاية الفيديو كليب: "قرارى بعد كلامهم ودعمهم ودعمكم في أزمتى كان إنى أكمل حاجات كتير اتغيرت فيا من وقتها بقيت أقوى، قمت ووقفت على رجلى تانى وأدينى معاكم مفيش للفشل والاستسلام مكان في حياتى".

 

رامى جمال

أعلن الفنان رامي جمال، منذ فترة عن إصابته بمرض البهاق، بعد ظهور بقع بيضاء اللون بمناطق بجسده، و أنه يفكر فى الاعتزال تخوفاً من عدم تقبل الجمهور له، لكن سرعان ما وجد دعم كبير و رسائل محبيه من متابعيه و أصدقائه فى الوسط الفنى ليتحول شعور القلق إلى سعادة و ثقه.  

و ترجم " جمال"، تجربته مع "البهاق" برسالة أمل في "سقّف"، دعا فيها إلى الأمل وتقبّل الصعاب والمشاكل التي قد يواجهها الإنسان في حياته بكل إيجابية وعدم التوقف عندها، بل مواجهتها، وهي الرسالة التي أراد أن يشكر من خلالها كل من دعمه نفسياً بعد كشفه عن إصابته بمرض، الأغنية من كليمات مصطفي حسن، و ألحان بلال سرور، و توزيع توما.


   

أصالة

طرحت الفنانة أصالة، أغنية "شامخ " بعد أيام من إعلان انفصالها عن المخرج طارق العريان، و صرحت فى العديد من اللقاءات بأنها كانت تعانى من تعب نفسى وكانت مكسورة وحزينة وتتلقى العلاج عند الأطباء، وكانت فى ظروف سيئة للغاية، فى ظل الانفصال عن زوجها، مؤكدة أنها لم تكون بحالة مستقرة وهذه الأغنية كانت تعبر عن الحقيقة وهذه جزء من شخصيتها خاصة أن تترجم مشاعرها للجمهور بشكل مستمر،الأغنية من كلمات الأمير بدر بن محمد، وألحان عبدالعزيز الميانا، وإخراج نهال نبيل.
   


 إليسا

اختارت الفنانة إليسا، الإعلان عن مرضها بسرطان الثدى بطريقة فنية مبتكرة، في محاولة منها لبث روح الأمل وحب الحياة لجمهورها، من خلال فيديو كليب أغنية "إلى كل اللى بيحبونى"، الذى ظهرت به قصتها مع المرض إلى أن تعافت منه، آثرت أن تواجهه وحدها، وأن تخفى آلامها عن جمهورها، فأحيت الحفلات، وقضت ساعات في الاستوديوهات لتطرح ألبوم "إلى كل اللى بيحبونى".  

وأهدت رسالة للجمهور في نهايته قالت بها: "أنا تعافيت، قاومت المرض، وغلبته، الكشف المبكر لسرطان الثدى قادر على إنقاذ حياتك، لا تهمليه واجهيه، افعلى ذلك، مش كرمالك، كرمال كل اللى بيحبوكى".

أغنية "إلى كل اللى بيحبونى" من كلمات شادى نور، ألحان محمد يحيى، توزيع أماديو.
 

 محمد حماقي

"ما بلاش تغيب عنا تاني".. كلمات افتتح بها محمد حماقي أغنيته التي طرحها في شكل فيديو كليب، واستطاعت أن تحصل على جائزة أفضل كليب لعام 2016، و قدم هذه الأغنية فى فترة انفصاله عن زوجته و قدم إهداء خاص لها فى نهاية الفيديو كليب، ليعلن بعدها أنهم عادوا مرة أخرى، و هى من كلمات أمير طعيمة، ألحان تامر على، توزيع تميم.