من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

في عيد الحب.. أبرز "كابلز" قدمت الرومانسية بشكل مختلف

الجمعة 14/فبراير/2020 - 02:00 م
وشوشة
رضوى فاروق – علياء أحمد
 
ثنائيات قدمت الرومانسية بشكل مختلف، فاستطاعت أن تُمزج الكوميديا والضحك، بمواقف رومانسية خفيفة، فتركت علامات كبيرة مع الجمهور، وأصبح يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا كقالب للضحك والسخرية.

ويرصد "وشوشة" أبرز هذه الثنائيات الكوميدية التي قدمتها السينما المصرية:

ميرفت وعيلاء
تعتبر قصة حب "ميرفت وعيلاء"، من فيلم "جاءنا البيان التالي" لمحمد هنيدي، من أبرز قصص الحب الكوميدية، بالرغم من ظهور ذلك الثنائي في مشاهد معدودة، إلا إنها علقت في أذهان الجمهور واستولت على "كوميكسات" مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لخفة دم سليمان عيد وسلوى محمد علي التي قدماها، فقد جسدا ذلك الشابين الحالمين بالزواج من بعضهما لكن تمنعهم ظروفهم، ليحصلا على جوائز من مسابقات لشركة "باور فاميلي" ليستعطيعا في النهاية الزواج.

عاطف وانشراح
قدم ذلك الثنائي النجم أحمد حلمي والفنانة الراحلة حنان الطويل، وذلك من خلال مشاركتهما في فيلم "الناظر" مع النجم الراحل علاء ولي الدين، كان عاطف هو الصديق الوحيد في حياة “صلاح”، حتى وجد مس إنشراح ونشأت بينهما علاقة حب ملتهبة، وميس إنشراح تدافع عن عاطف في مواجهة اللمبي، والذي كان دائما يضطهد عاطف، فجسدا كوميديا لا تخلو من الرومانسية الطريفة.

اللمبي ونوسة
قدم النجم الكوميدي محمد سعد في فيلمه الشهير "اللمبي"، شخصية تحمل الاسم نفسه، حيث ناقش بطريقة كوميدية قصة الشاب الذي ينشأ في حارة فقيرة ويسعى للحصول على الأموال من أجل إتمام زفافه على "نوسة" والتي قامت الفنانة "حلا شيحة" بذلك الدور، وحاول اللمبي خلال أحداث الفيلم الاستجابة لمطالب نوسة، بداية من تعلم القراءة والكتابة في فصول محو الأمية، حتى تعريض نفسه إلى المخاطر من أجل الزواج بها. 

كوريا وحسن كولونيا
"جرى ايه يا كوريتي"، استطاعت هذه الجملة ان تحتل "كوميكسات" فيسبوك لفترة طويلة، والتي قالها "حسن كولونيا" صلاح عبدالله، لـ"كوريا" حنان الطويل، في فيلم "عسكر في المعسكر"، حيث كانا يعملا سوياً في كباريه، هو يغني وهي ترقص ورائه، حتى يأتي له محمد هنيدي وزوجته لقاء الخميسي، فارين من الثأر، ويقيموا جميعاً في شقة "كوريا"، فيستخدم كولونيا أساليب رومانسية كوميدية حتى لا تطردهم.

سلطان وسامية
عندما تمتزج الرومانسية بالغباء الكوميدي، حيث استطاع هاني رمزي ونيللي كريم، تقديم وجبة دسمة من الكوميديا الممزوجة بغباء متناهي داخل فيلم "غبي منه فيه"، فقد ظلا طوال الفيلم يحاولان الزواج ولكن الموضوع أصبح معقداً بعد طلب والدها تجهيز سلطان لكل أغراض الزواج في شهر واحد فقط، فتحدث المفارقات الكوميدية ليتمكن من ذلك.

شوق وسي "عاطشيف"
كان الوضع مختلفاً بالنسبة لـ"شوق" و"عاطشيف"، في فيلم "بنات العم" فالقصة هنا أن "عاطف" وجد زوجته قد تحولت لرجل مثله، بسبب نزول لعنة عليها بعد بيعها هي وإخوتها لقصرهم، لكنه استمر في حبها وأصبح يغازل أحمد فهمي بعدما كانت شوق هي آيتن عامر.


كابر وكريم _ ساسو و بخة
عرض فيلم "سحر العيون" اثنين من أغرب علاقات الحب، حيث دارت أحداثه حول تتأثر حياة مخرج الإعلانات "كريم" بالسحر مما يؤثر على علاقاته الخاصة و عمله، فتلجأ الفتاة "كابر" التي تعشق المكوجي "بخة" والفتاة "ساسو" التي تعشق "كريم" إلى السحر للإيقاع بأحبائهما، ولكن ينعكس فعل السحر لتقع" كابر" بغرام المُخرج الوسيم "كريم" وتقع ساسو في غرام "بخة" وتتوالى المواقف الطريفة.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك