من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

هل كانت ساندي موفقة في اختيار تقنية الـvertical video بكليب "طبع الشتا"؟‎

السبت 08/فبراير/2020 - 08:11 م
ساندي
ساندي
كريمة محمود
 
طرحت الفنانة ساندي، فيديو كليب جديد لها بعنوان "طبع الشتا"، ويبدو أنه آثار الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي بعد نشره، بسبب استخدام تقنيات جديدة للتصوير داخل الكليب.

وظهر كليب "طبع الشتا" بتقنية تصوير جديد بعنوان "Vertical Video"، وتعني "الفيديو العمودي" وهو الذي يعرض بوضع عمودي أو رأسي، وينتج عنه صورة أطول من عرضها وتتعارض الأشكال الأفقية المتعددة التي تتوافق مع مستوى البصر.

وطبيعة العين البشرية ترى الصورة البصرية بطريقة أفقية، وهذا السبب الأساسي في تصميم شاشات التلفزيون والسينما بشكل أفقي، اما تصميم الهواتف المحمولة فجاء بشكل رأسي أو عمودي عكس التلفزيون.

ويبدو أن ساندي تبحث عن كل ما هو جديد، فالعالم أصبح مقل في استخدام التلفزيون والحاسب الآلي وذهب للموبايل الذي سهل لنا أمورا كثيرا لذلك صمم فيديو كليب "طبع الشتا" للمشاهدة عبر شاشات الهواتف المحمولة فقط، وستلاحظ الفرق إذا شاهدت الكليب عن طريق الهاتف مرة وعن طريق الكمبيوتر مرة أخرى.

واستخدم التصوير بطريقة " Vertical Video" بكليب "طبع الشتا" جاء للتركيز على تفاصيل معينة ومكتلمة في وقت واحد والابتعاد عن التفاصيل الأخرى التي من الممكن ألا تساعد في توصيل الرسالة. 

ويناقش كليب "طبع الشتا" فكرة إمرأة تشعر بالوحدة من خلال مزج هذا الشعور بطقس الشتاء الذي أحيانا يعود بنا لذكريات ماضية، واتسقت كلمات الأغنية مع زوايا التصوير فمن ضمن الكلمات "وأنا رغم إن في ناس كتير زاحمين حياتي ... البعد عنهم يعتبر كان رد كافي"، فساهمت هذه الكادرات الرأسية على الشعور بالاحتياج للبعد، والانفصال عن هؤلاء البشر فوجودهم مثل عدم وجودهم، فحذفت التفاصيل التي حولها.
فكانت موفقة "ساندي" في اختيار هذه تقنية بسبب اتساقها مع الحالة المقدمة للكليب وأيضا لمواكبة كل ما هو جديد.
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك