رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحمد مكي: حلمي يتحقق بالوقوف علي خشبة المسرح فى "حزلقوم"‎

كشف نجم الكوميديا أحمد مكي، أنه كان يتمني تقديم مسرح منذ سنوات وتوقف المشروع بسبب تعرضه لازمة صحية حينها، حتي جاء اليه  مجدي الهواري وعرض عليه تقديم مسرح في الوقت الذين كانت الفكرة تلح عليه من جديد. 

وأشار "مكي"، إلي أنه حريص جدًا في اختياراته ولذلك قد يختفي تماما فنيا لفترات حتي يجد ما يغريه فنيا، وشخصية حزلقوم من اصعب الشخصيات علي المسرح علي كل المستويات ولكنها تحدي وتجربة شيقة والعرض يقدم رسالة مهمة والكوميديا هي دراما الضحك.

وأكد أن راس المال الحقيقي في اي فن هو البشر وليس المال وعندما يوضع الشخص الموهوب في مكانه ينطلق وتجربة حزلقوم مليئة بالشباب الذي لديه طاقات كبيرة بدءًا من المخرج مرورًا بالممثلين وباقي فريق العمل .

وعبر مكي عن شكره للجمهور السعودي  علي الاستقبال الكبير والاحتفاء بالمسرحية مؤكدًا سعادته  بعودة المسرح الي رونقه. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أسرة مسرحية حزلقوم  مساء الاثنين بالعاصمة السعودية للإعلان عن تفاصيل انطلاق العروض الأربعاء القادم  في مسرح أبو بكر الشدي بمنطقة الرياض بوليفارد.

وأوضح المخرج والمنتج مجدي الهواري الشريك المؤسس لكايرو شو المنتجة للمسرحية والمشرف الفني علي العرض  ان كايرو شو قامت اصلا علي فكرة اعادة رونق المسرح للجمهور المصري والعربي وهذه رسالة تقدمها  ، مضيفا : نعشق التحدي وعندما بدانا تقديم عروضنا المسرحية تزامن ذلك مع انطلاق مواسم المملكة وبدانا من موسم جدة وبصرف النظر عن الجزء التجاري فهناك جزء هام بالنسبة لنا وهو للمشاركة في التاريخ الذي تسطره المملكة حاليا، مشددًا علي انه يتمني ان يكون هناك مشروعات فنية سعودية توصل للعالم كله ثقافتنا و حضارتنا ، وسعيد بمشاركتنا في شتاء الرياض وكايرو  شو قدمت عروضا كثيرة في الموسم واستقبلت بحفاوة كبيرة من الجمهور السعودي الجميل ، وكان نموذجًا للترحاب.

واضاف الهواري اليوم كايرو  شو تقدم عرض كبير والأقرب لقلبي لسببين هو ان المسرح اليوم يكسب نجم كبير وهو احمد مكي ، واكتشفت انه كان ينوي بالفعل ان يقدم عمل مسرحي وحظنا حلو ان تتلاقي افكارنا في نفس الوقت و اليوم  الحلم يكتمل ، ونتمني ان نكون عند حسن ظن الجمهور ، وأقدم  لكم ايضا في حزلقوم مخرجا  متميز ا وشابا  لاول مرة وهو مريم سامي حرصًا منا وثقة في قدرةشباب المبدعين علي تحمل مسئوليات كبيرة لافتًا الي ان هناك عدد كبير من شباب المبدعين سيشاركون في العرض ، و حزلقوم شخصية قريبة لقلبي وكنت اضحك في البروفات وكأني من الجمهور ولست احد صناع العمل ، نحن سفراء الفن المصري في بلدنا الثاني السعودية .

واختتم الهواري كلمته بتجديد الشكر للجمهور السعودي وشركاء النجاح في المملكة وعلي رأسهم هيئة الترفيه بقيادة المستشار تركي ال شيخ و شركة صلة.

ومن جانبه قال احمد المحمادي مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه لشؤون العمليات : المسرح المصري من المسارح الثرية وكنا حريصين علي نقل الخبرات والتجارب واكد ان العروض الفنية مستمرة بعد انتهاء موسم الرياض في فعاليات شتاء الرياض 
واضاف : تحرص الهيئة العامة للترفيه وبتوجيه من المستشار  تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة على حضور المسرح العربي وتحديداً المسرح المصري الذي كان له باع طويل ومؤثر في الحركة الفنية بالمنطقة ".

واشار  كريم سامح مخرج المسرحية الي  ان هذه ليست تجربته  الأولي بالمملكة مع كايرو شو ،  مضيفا : ونتمني ان نكون عند حسن ظن المشاهدين وان نقدم عرض له هدف يفيد الجمهور.

وقال الفنان بيومي فؤاد  : سعيد جدا بعودتي الرياض وعملي مع احمد مكي ونحن قدمنا معًا اعمال ناجحة واعدكم ان نكون عند حسن ظنكم ، مؤكدا انه يحب دائما العمل مع الناجحين.

واضاف الفنان سليمان عيد : قدمت الكثير من الأعمال مع مجدي الهواري ولكنها تجربتنا الأولي معا في المسرح ، قائلا : انا من جمهور احمد مكي وسعيد بالعمل معه وستشاهدون جيل جديد من الشباب المتميز.

واعربت ميرنا جميل عن تمنياتها  بان تحظي حزلقوم بإعجاب الجمهور ء، مضيفة:"  واشعر باني بين أيدي أمينه بالعمل مع كايرو شو واحمد مكي  مؤكدة انها محظوظة بالعمل مع مبدعين يفهمون معني الكوميديا.