من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

مصطفى شعبان: تعلمت الكثير من يوسف شاهين.. والشارع هو مقياس النجاح

الجمعة 24/يناير/2020 - 08:18 م
مصطفى شعبان
مصطفى شعبان
علياء أحمد
 
نظم معرض القاهرة الدولي للكتاب، ندوة للفنان مصطفى شعبان، للحديث عن أعماله، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ونرصد لكم خلال السطور التاليه أبرز تصريحاته خلال الندوة:

لم أكن مدرك فى البداية أنني أملك موهبة التمثيل
بدأ الفنان مصطفى شعبان، بحديثه عن دخول مجال التمثيل، بأنه لم يكن مدرك فى البداية أنه يملك موهبة التمثيل، لكن بعد أن إنتهى من الثانوية العامة دخل كلية الطب بناءاً على رغبة والديه لكنه لم يجد نفسه فيها، لذلك قرر أن يحول إلى كلية الإعلام دون علمهم، وهناك تعرف على مخرج الإعلانات سامح الباجوري وعمل كمساعد مخرج ومن هنا بدأ شغفه بهذه الصناعة وأدرك أنه يريد أن يصبح ممثل، ودخل بعدها فى مسرح الجامعة وأسس فرقه "لقاء المسرحية" مع المخرج خالد جلال.

محمد صبحى أستاذ المسرح الملتزم
كما تحدث عن تعاونه مع الفنان محمد صبحى، قائلًا أنه من أوائل الأشخاص الذين آمنوا به، مشيراً إلى أنه أختاره من وسط آلاف الأشخاص الذين تقدموا للمشاركة فى مسرحية "بالعربي الفصيح"، وأوضح أنه كان أثناء البروفات كان لا يشعره بأنه مقتنع به كممثل، لكن بعد العرض قال له: كنت مأمن بيك وشايفك جداً، وأشار إلى أن الميزة فى مسرح محمد صبحى هو الإلتزام بالرسالة والمحتوي الذي يقدمه وذلك ما تعلمه من العمل معه.

تعلمت الكثير من يوسف شاهين و"عائلة الحاج متولي" بداية نجاحي في الفن
وعن بداياته مع المخرج الراحل يوسف شاهين، قال: يوسف شاهين نصحني بالاهتمام بالتمثيل والابتعاد عن الإخراج، وعملت معه في فيلم "سكوت هنصور"، ثم طلبني الراحل نور الشريف، للعمل معه في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، وحققت شخصيتي في العمل نجاح كبير، لم أكن أتوقعه.

الشارع هو مقياس لنجاح
أما عن مقياس النجاح قال أن الشارع هو المقياس الحقيقي للنجاح، وليست السوشيال ميديا، موضحاً أنه يشعر أن أعماله نجحت من الناس ومن تفاعلهم سواء في مصر أو خارجها، لأنه يوجد عدد كبير لا يمتلك حسابات على السوشيال ميديا بالاضافه إلى أن عدد المشاهدات يتم التلاعب بها.

هذه أسعد لحظات فى مسيرتي الفنية
قال أن من أسعد لحظاته فى مسيرته الفنية، عندما أوقفه رجال الشرطة فى أحد الكمائن ليلتقطون معه الصوة وكانت أول مرة يحدث هذا، وكان هذا بعد عرض مسلسل "عائلة الحج متولى"، وعندما ذهب ليؤدي مناسك العمرة ووجد الناس تعرفه بشكل جيد من جنسيات مختلفة فشعر أن التفاعل تخطي مصر ووصل للوطن العربي.

رفضت البطولة المُطلقه من أجل فيلم "مافيا"
وأضاف أنه من اللحظات الفارقة فى حياته قدم فيلم "مافيا"، لأنه عرض عليه بعد نجاح مسلسل "عائلة الحاج متولي" أكثر من فيلم بطولة مُطلقه لكن كانت كلها تشبه شخصية "سعيد"، لذلك فضل أن يقدم عمل بطوله جماعية حتى لا يظل فى نفس الإطار ليُسبت أنه قادر على أداء العديد من الأدوار.

أتمنى العودة للمسرح.. وحلم حياتي تقديم شخصية بدويه
وأشار إلى أنه يتمنى العودة إلى خشبة المسرح إذا ما وجد العمل المناسب، وخصوصاً بعد عودة العديد النجوم لكبار، وأشاد بمسرحية "الملك لير" للنجم يحيى الفخراني، أما عن الأدوار التى يتمني تقدمها قال ان حلم حياته أن يقدم شخصية بدوي، مشيراً إلى أنه لن يواجه صعوبات فى اللهجة لأنه عنده خلفية جيدة بها.

أسعى لتقديم عمل وطني فى الفترة القادمة
قال إنه من الأعمال التى يحضر لها فى الفترة القادمة عمل وطني، ليعود من خلاله لهذا النوع من الأعمال بعد مسلسل "العميل ١٠٠١"، مشيراً إلى أنه يعتبر هذا العمل من أحب الأعمال إلى قلبه. 
تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك