من نحن|خريطة الموقع|للاعلان
موقع الفن الأول في مصر
menuالرئيسية

حوار│سارة الشامي: "ماكو" من أصعب التجارب التى خضتها.. وأنتظر حدثين هامين هذا العام

الجمعة 17/يناير/2020 - 04:50 م
سارة الشامي
سارة الشامي
علياء أحمد
 

فنانة شابة تتمتع بكاريزما، تمكنت من إثبات موهبتها وسط تواجد الكثير من الفنانين الشباب الذين ظهروا فى الفترة الأخيرة، هى الفنانة سارة الشامي، التي شاركت فى العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية الناجحة خلال الفترة الماضية، منها مسلسل "كلبش" مع الفنان أمير كرارة، و"رحيم" مع الفنان ياسر جلال، و"الأب الروحى"، بجانب خوضها أول بطولة مطلقة لها بمسلسل "أنا شيرى دوت كوم" الذى كشف عن الجانب الكوميدى لشخصيتها، وحقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه على المنصة الالكترونية، وبعدها على شاشات التليفزيون، ونجاحها السينمائى بعد ظهورها فى فيلم "حرب كرموز" متحدية نفسها بالتمثيل باللغة الإنجليزية.

وتستعد سارة الشامي، خلال الفترة القادمة للمشاركة فى أكثر من عمل، منها مسلسل "فرصة تانية" وفيلم "ماكو "، لذا حرص "وشوشة" على إجراء حوار معها لتكشف لنا عن كواليس مشاركتها بهذه الأعمال الفنية وغيرها الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

 

حدثينا عن مشاركتك فى فيلم "ماكو"؟

هذا الفيلم من أصعب التجارب التى خضتها حتى الآن ولا أعتقد أن يكون هناك أصعب من هذا العمل، لأن معظم المشاهد يتم تصويرها تحت الماء، لذلك تعلمنا الغطس، وبعيدا عن ذلك تم تزويدنا بمعدات وتنكات أكسجين بالاضافة إلى حديد حتى نتمكن من عمليه الغطس، فأجواء التصوير مرهقة جداً، وما يزيد الأمر صعوبة أن الشخصية التى أجسدها من أكثر شخصيات الفيلم حركة تحت الماء.

 

وماذا عن الشخصية التى تجسيدها خلال العمل؟

أقدم دور فتاة تدعى "آسيا"، يحدث لها خلال أحداث الفيلم مشاكل كثيرة مع فريق العبارة التى يجسدهم بسمة وعمرو وهبة ومحمد مهران وعمرو علاء، وهى من تساعدهم فى حل هذه المشاكل، لذلك هى كثيرة الحركة، لكني متفائلة جدًا بهذا الفيلم لأنه أول فيلم فى الشرق الأوسط يتم تصويره تحت الماء، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور لأننا بذلنا مجهود كبير فى هذا الفيلم.

 

هل تم تحديد موعد عرضه؟

حتى الآن لم يتم الإستقرار على موعد نهائي لعرضه، لكننا اقتربنا من انتهاء التصوير فلم يتبقى لنا سوي ٢٠٪ تقريبًا ونكون إنتهينا من العمل بالكامل.

 

وكيف كانت كواليس تصوير الفيلم؟

كواليس هذا العمل جميلة جداً، فالمخرج محمد هشام الرشيدي، يقدم تجربة جديدة ودرسها لمدة ثلاث سنوات، لذلك هو مدرك جداً لما يريد عرضه فى هذا الفيلم، كما أنه يحرص على سلامة الممثلين المتواجدين معه، أما عن التعاون مع أبطال العمل فأصبح بيننا علاقة صداقه قوية، فأنا من محبي بسمة كممثلة قبل التعاون معها، وزاد حبي لها بعد أن مشاركتها بهذا الفيلم لأنني وجت أنها إنسانه جميلة تجمع بين الأدب والذوق والثقافة، وناهد السباعي تمتلك حس الفكاهة وكذلك عمرو وهبة، أما محمد مهران نحن قدمنا معاً "أنا شيري دوت كوم" وتجمعنا علاقة صداقه قوية، ومن الشخصيات التى استمتعت بالعمل معها أيضاً فى هذا الفيلم الفنان نيكولا معوض.

 

وماذا عن مشاركتك في مسلسل "فرصة تانيه" وما الذي جذبك به؟

ما جذبني أنني أحببت التعاون مع المخرج مرقس عادل، بعدما شاهدت له مسلسل "حواديت الشانزليزيه" وأعجبني جداً به، لأنه يقدم فترة زمنية قديمة، بالإضافة إلى إنني لم أقدم هذه النوعيه من الأعمال حتى الآن فمعظم الأعمال التى شاركت فيها كانت تعتمد على الحركة والأكشن، أما هذا العمل يشبه الأعمال التركية التى تجذب الأمهات فى البيوت، لذلك تحمست لهذا المسلسل.

 

وماذا عن دورك في المسلسل؟

أقدم دور "شيرين" وهى صديقة "ملك" الشخصية التى تقدمها الفنانة ياسمين صبري، وتساعدها فى حل المشاكل التي تتعرض لها وتتوالى الأحداث فى إطار اجتماعى رومانسى وبه جانب تشويقى.

 

هل هناك ممثل أو ممثلة تتمنى أن يجمعك بهم عمل فى الفترة القادمة؟

هناك أكثر من اسم مثل أحمد حلمي وهند صبري وأحمد مكى ومنى زكى فأنا من محبيهم وأتمنى أن أجتمع بهم في عمل.

 

وماذا عن الشخصيات التى قدمتها وأثرت مع الجمهور بشكل كبير؟

هناك العديد من الشخصيات أدين لها بالفضل بأنها عرفتني بالجمهور، أولها شخصية "سلمي" فى "كلبش"، لأنها تعتبر أول تعارف حقيقي بيني وبين المشاهدين، فعلي الرغم من أننى ظهرت قبلها فى "الأب الروحي"، لكن كانت هذه المرة الأولى التى أشعر فيها بهذا الكم من التفاعل من الجمهور وحدثت موجة غضب بعد موتها فى الجزء الثانى، وذلك لآن المسلسل خاطب مختلف طبقات المجتمع.

كما أن شخصية "شيري" التي قدمتها فى "أنا شيري دوت كوم"، من أقرب الشخصيات إلى قلبي لأنها تشبهني، كما أنه كان عمل شبابي، وفى البداية عرض على الإنترنت فمعظم من شاهده كان جيل الشاب، ومع عرضه على قناة "صدى البلد" تابعته شريحة أكبر، وفى البداية تخوفت من تقديمة لأنها كانت أول بطولة وكان من بداية الأعمال التى عرضت على الإنترنت، لكن المخرج رامي رزق الله، شجعني وأصر أن أقدم هذا الدور، وأنا سعيدة بالتعاون معه، والفضل فى نجاح العمل يعودله ولمنصة viu أيضاً.

 

هناك اتجاه الآن لعرض الأعمال على المنصات الإلكترونية فما رأيك فى ذلك من خلال تجربتك فى "أنا شيري دوت كوم"؟

عندما دخلت تجربة "أنا شيري دوت كوم"، لم يكن هناك أعمال آخري عرضت من قبل من هذا النوع، لكني وجت أنها تحقق نجاحاً كبيرًا لأن جيلنا أصبح لا يطيق أن ينتظر مشاهدت المسلسل على التليفزيون مع كم الإعلانات التي تعرض بين مشاهد المسلسل، حتى الأجيال الكبيرة أصبحت تستسهل متابعة الأعمال على الإنترنت، لذلك أرى أنها المستقبل لصناعة الدراما.

 

هل هناك أعمال أخرى تنتظري عرضها فى الفترة القادمة؟

بدأت منذ فترة تصوير فيلم "موسى"، مع كريم محمود عبدالعزيز وإياد نصار وأسماء أبو اليزيد ومحمود حافظ ومجموعة كبيرة من النجوم، وأنا متحمسة لهذا العمل لأنه سيكون أول عمل يوجد فيه إنسان آلى فى مصر والشرق الأوسط، كما أنه يتناول قضية التنمر وتأثيره على الأشخاص التى تتعرض له، وأجسد دور فتاة من طبقة غنية يقع فى حبها كريم محمود عبد العزيز، و نا متأكده أن الجمهور سيتفاجأ من الشخصية التى يقدمها "كريم" لأنه سيظهر بشكل مُختلف، كما أنه بذل مجهود كبير فى هذا الفيلم، وأنا أنتظر حدثين هامين هذا عام وهما فيلمي "ماكو"، و"موسى"، لأنهم أنواع جديدة لأول مرة يتم تقدمها.

 

فى النهاية.. هل هناك شخصية معينة تتمنى تجسيدها؟

أتمنى أن أقدم أدوار تخرجني من قالب البنت الغنية الجميلة، لذلك أريد تقديم دور بنت من حارة شعبية، أو أن أقدم أدوار مركبة لأنها تظهر إمكانيات الممثل.

تعليقات Facebook تعليقات وشوشة




ads


ads


ads






وشوشة على فيسبوك