أجواء باردة وأحداث ساخنة فى مطلع ٢٠٢٠

بالرغم من برودة الأجواء التي بدأ بها عام ٢٠٢٠، إلا أن الأجواء كانت مشتعلة وساخنة بين نجوم الفن، فقد حفلت السنة في ٩ أيام فقط أحداث عدة، تنوعت بين سرقة منزل فنانة شهيرة، واحتراق منزل فنان آخر، كما كان هناك زواج وطلاق واستياء من مصادر فنية مختلفة.

وفي هذا التقرير يرصد "وشوشة" أبرز الأحداث على مدار التسع أيام الماضيين:
سرقة منزل نانسي عجرم 

تعرض منزل الفنانة نانسي عجرم فجر الأحد، الموافق ٤ يناير، لمحاولة سرقة من جانب لص اقتحم منزلها.

وتحت التهديد السلاح سلمه زوج "نانسي" الدكتور فادي الهاشم الذهب و المجوهرات، لكن الموضوع تطور لمواجهة بينهما عندما حاول السارق دخول غرفة بناتهما مما اضطر فادي للدفاع عن نفسه و حصل تبادل لإطلاق النار بينهما و تمكن فادي من قتل السارق.

طلاق أصالة

قررت أصالة الإعلان رسميًا عن طلاقها، الاثنين، الموافق 6 يناير، من خلال حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام". 

وكتبت أصالة: "بمنتهى الأسف والحزن، أُعلن انفصالي نهائيّاً عنّ والد أبنائي آدم وعلي، وأتمنّى على الجميع عدم الدّخول في التّفاصيل، حرصًا على مشاعري الّتي هلكت، ومشاعر أولادي، وأنا كعادتي سأحرص على إتقان مسؤوليتي تجاه أبنائي، ولنّ يُثنيني همّ عن إتمام عملي بالشّكل المُشرّف".

وعلى الفور رد "العريان" بنفس الوسيلة، حيث نشر صورة تجمعه بطليقته، مُعلقًا: "للأسف وصلنا إلى النهاية، سأظل أحترم هذه الروح الجميلة، وأحترمها دائمًا، والدة أطفالي إلى الأبد ".

زواج غادة رجب

فاجأت الإعلامية بوسي شلبي متابعيها عبر حسابها على "إنستجرام"، بإعلان زواج المطربة غادة رجب من الشاعر عبدالله حسن، مساء يوم الاثنين، الموافق 6 يناير.

جدير بالذكر أن غادة رجب كانت تتعاون مع زوجها في أغنية بعنوان "استعدوا"، وتستعد لطرحها خلال هذه الفترة.

عقد قران العسيلي

احتفل الفنان محمود العسيلي، بعقد قرانه، الثلاثاء 7 يناير، على خبيرة التجميل أمنية عبدالمنعم وظهر "العسيلي"، مرتديا بدلة من اللون الرمادي مع قميص أبيض، وتخلى عن الكرافت، وفضل أن تكون ملابسه تميل إلى الكاجوال، فيما اختارت العروس كذلك "لوك" رقيقا خلال عقد القران.

مصرع والد إيهاب توفيق

اندلع حريق في منزل الفنان إيهاب توفيق، صباح اليوم الخميس، وعلى إثره توفى والده أحمد توفيق مختنقاً من كثافة الدخان، ولم يتمكن "إيهاب" من إنقاذه حيث حاول أن يقفز من الدور الثالث الذي يقطن به للطابق الذي يقطن به والده، لكن النيران سبقته وأودت بحياة والده.

المنتصر بالله يتصدر محرك البحث 

الكثير منا ينسى الفنان بمجرد عدم ظهوره لفترات طويلة على شاشة التليفزيون، وليس الجمهور فقط بل وزملاؤه أيضاً، وقد فجرت زوجة الفنان المنتصر بالله قضيه النسيان في الوسط الفني، ففي مداخله تليفزيونية أكدت أن زوجها الفنان المنتصر بالله ، لم يتجاوز محنته الصحية على مدار 12 عامًا، وخلال تلك الفترة لم يزره أحد من أصدقائه بالوسط الفني وخصوصًا من كان مرتبطا معهم بصداقة كبيرة أثناء عمله، كما أن نقابتي الممثلين والمهن السينمائية لم تتحركا لمساندته خلال تلك الأعوام، ولكنها لم تغفل عن ذكر أسماء نادية لطفي وشويكار ورجاء الجداوي الذين يتصلون به من وقت إلى آخر، وأنها تناشد صلاح عبد الله وأحمد بدير لزيارته لأنه دائم السؤال عنهما.

استياء بين صناع الموسيقى 

أثار قرار وزارة الثقافة بزيادة قيمة رسوم الرقابة على المصنفات الفنية ردود أفعال واسعة بين صناع الموسيقى من الشعراء والملحنين، وأبدى عدد من العاملين في مجال الموسيقى استيائهم من القرار أبرزهم أيمن بهجت قمر وتامر حسين ومدحت العدل وعزيز الشافعي.

وقال الشاعر أيمن بهجت قمر، عبر حسابه علي موقع "فيس بوك": "السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.. الوزيرة الفنانة الأستاذة إيناس عبد الدايم.. هام جدا: مين من الشعرا الجدد أو الناس البسيطه يقدر يدفع ٥٠٠ جنيه للترخيص و٥٠٠ للمراقبة وهو في عرض بيع أغنيه في وقت الصناعة فيه خربانه ! كان لازم تلزموا الشركة المنتجة على الاقل بأي رسوم.. حسوا بالناس بقى مش كل شوية يطلع قرار الناس تعاني بعده.. ظروف بلد اوكي لكن ماتجوش على المبدعين وخصوصا الشباب واللي في الأقاليم.. طيب وهل ده قرار صائب في عز الأزمة والبلد محتاجة الغنوة والكلمة!! انتوا بتصعبوها عليهم ليه !! كده كتير بجد.. شييير عشان صوتنا يوصل".

وقال الملحن عزيز الشافعي: "بغض النظر عن زيادة رسوم تسجيل الأغاني اللي مبالغ فيه وهيعجز ناس كتير في بداية طريقهم، فكرة الرقابة على الفن بالشكل ده مش مظبوطة، والمصيبة الأكبر إنها مقدرتش تمنع إسفاف حقيقي وخروج عن القيم والتقاليد والأديان كمان ومش هتقدر تعمل حاجة.. صناعة المزيكا في أسوء أوقاتها واحنا كلنا بنعاني عشان نستمر وتستمر الريادة الفنية للبلد اللي ورثناها من اللي قبلنا وبنفقدها للأسف كل يوم لأسباب كتيرة أوي، أقلها الإجراءات الجديدة اللي عمالة تسوء كل شوية، الموضوع محتاج نظرة متخصصة من الدولة بدلا من إجراءات شكلية وتركيز على جباية جنيهات قليلة ممكن يبقوا ملايين ومليارات لو فعلا الصناعة دي قامت على رجلها تاني".